رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الانتخابات التونسية يؤكد ضرورة تسهيل الإجراءات البنكية للمرشحين

نشر
الأمصار

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، ضرورة تسهيل إجراءات فتح الحسابات البنكية الخاصة بالمرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة، لدى البنوك التجارية وفروع البريد التونسي بمختلف جهات البلاد .

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده بوعسكر وعدد من أعضاء الهيئة، اليوم الأربعاء، مع ممثلين عن البنك المركزي التونسي والديوان الوطني للبريد، في إطار الاستعدادات الجارية لإجراء انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب المقررة في 17 ديسمبر المقبل .


واستعرض "بوعسكر"، الصعوبات التي يواجهها المشاركون في مختلف الحملات الانتخابية لفتح مثل هذه الحسابات البنكية لدى بعض البنوك التجارية، مؤكدا ضرورة تبسيط الإجراءات المطلوبة، وقيام البنك المركزي التونسي بتوضيح الإجراءات الخاصة بعملية فتح مثل هذه الحسابات البنكية.


وقال “بوعسكر”، : " نطلب من البنك المركزي توضيح الإجراءات الخاصة بعملية فتح الحسابات البنكية للمرشحين، بما في ذلك الحسابات البنكية بالدينار القابل للتحويل بالنسبة للمرشحين عن الدوائر الانتخابية بالخارج، وتعميم هذا المنشور على كافة المؤسسات البنكية، ودعوتها للالتزام بما جاء فيه من إجراءات وذلك ضمانا لحق المشاركين في فتح هذه الحسابات، وتيسير عمليـة مراقبتها طبقا لما يقتضيه القانون" .

أخبار أخرى..

تونس: القمة العربية بالجزائر تسعى للم الشمل

 

أكد محمد بن يوسف، مندوب تونس الدائم لدى الجامعة العربية، أن قمة الجزائر يسعى من خلالها القادة العرب إلى لم الشمل وتعزيز العمل العربي المشترك، وتحقيق التكامل في مختلف الجوانب.

وأشار “بن يوسف”، خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين التحضيري لأعمال مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء، إلى الظروف الدولية الراهنة الدقيقة مع تفاقم الأزمات الدولية باندلاع الأزمة الأوكرانية، التي سبقتها جائحة كورونا، وتداعياتها المباشرة على المنطقة العربية.

وأوضح المندوب، أن تونس خلال رئاستها للقمة العربية، في دورتها السابقة، عملت على تعزيز جهود جامعة الدول العربية، من أجل تحقيق أكبر قدر من التنسيق بين الدول العربية فيما يتعلق بالعديد من القضايا المشتركة.

وفي سياق أخر،أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن عدد المتقدمين للانتخابات التشريعية المقبلة، بلغ حتى الآن 1281 مرشحا.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن عدد المتقدمين للانتخابات بمختلف الولايات حتى انتهاء موعد قبول الطلبات اليوم بلغ 1281 مرشحا، من بينهم 191 سيدة.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن تعديل مواعيد بعض مراحل العملية الانتخابية، حيث قررت إتاحة فترة استثنائية لتحديث بيانات جميع الناخبين، عدا مقدمي طلبات الترشح والمزكين، وذلك ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الأحد 20 نوفمبر المقبل، على أن تعلن القوائم النهائية بأسماء الناخبين في موعد لا يتجاوز يوم الخميس 24 نوفمبر.