رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع سيدة وإصابة 23 آخرين جراء اشتعال نيران في ناقلة وقود بالهند

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الأربعاء، أن سيدة واحدة لقيت حتفها فيما أصيب 23 شخصا على الأقل بحروق إثر اندلاع النيران فى ناقلة وقود عقب انقلابها بالقرب من إحدى القرى فى مقاطعة "خارجون" بولاية "ماديا براديش".

ونقلت قناة "إن دى تى في" الهندية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن المسئول بالشرطة "دارمفير سينج" قوله ان سكان قرية "أنجانجون" احتشدوا من أجل مشاهدة الناقلة عقب انقلابها بالقرب من القرية، إلا أن النيران اشتعلت بشكل مفاجئ في الناقلة مما تسبب في سقوط ضحايا.

 

وأضاف “سينج” أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقي العلاج. 

أخبار أخرى..

الهند تستعد لاستضافة «المهرجان الوطني للرقص القبلي» في نوفمبر بمشاركة 1500 فنان

تشتهر الهند بإقامة الكثير من المهرجانات التي تتنوع بين المهرجانات الدينية والموسيقية والفنية، وذلك بسبب التنوع الثقافي والديني والقبلي هناك. وتستعد مدينة رايبور، عاصمة ولاية تشاتيسجاره الواقعة في وسط البلاد، لإقامة "المهرجان الوطني للرقص القبلي" في نوفمبر المقبل، الذي سيشارك فيه أكثر من 1500 فنان محلي وعالمي.

وأفادت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية، بأن المهرجان سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام في مدينة رايبور، وذلك خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من نوفمبر المقبل، وسيشهد مشاركة فرق راقصة من مصر وموزمبيق ومنغوليا وتونجو وروسيا وإندونيسيا وجزر المالديف وصربيا ونيوزيلندا.

وسيقوم مجلس السياحة في تشاتيسجاره بتنظيم الحدث في ساحة كلية العلوم في رايبور.

ومن جانبه، قال رئيس وزراء تشاتيسجاره، بوبيش باجيل، فى كلمة ألقاها في حدث سياحى أقيم في الولاية مؤخرا، إن المهرجان يعد محاولة تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافى الثري الخاص بالقبائل. وأكد أن "الثقافة القبلية متأصلة بعمق في تشاتيسجاره".

وأوضح باجيل أن "المهرجان يهدف إلى جمع القبائل من مختلف أنحاء العالم على منصة واحدة، حتى يتمكنوا من التواصل مع بعضهم البعض، والاعتزاز بثقافاتهم وقوتهم والمضي قدما"، مضيفا: "نتحرك نحو جعل تشاتيسجاره بمنزلة المنتدى العالمي للقبائل".

ويعد أفضل ما في المهرجان هو مشاركة أكثر من 1500 فنان من 28 ولاية وثمانية أقاليم اتحادية فيه. كما تضم قائمة الفنانين أيضا راقصين من تسع دول، هي مصر وموزمبيق ومنغوليا وتونجو وروسيا وإندونيسيا وجزر المالديف وصربيا ونيوزيلندا.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن رئيس وزراء تشاتيسجاره، القول: "لقد كان المهرجان الوطني للرقص القبلي مبادرة محورية لتعزيز السياحة في الولاية، وتوفير فرص عمل للسكان المحليين".

من ناحية أخرى، قال تمرادواج ساهو، وزير السياحة في تشاتيسجاره: "يدرك مجلس السياحة في تشاتيسجاره حجم الطلب المتزايد على التجارب المبنية على المجتمع. إننا ندعو الأفراد للقدوم والانضمام إلينا في الاحتفال بالمهرجان الوطني للرقص القبلي، واستكشاف المناطق القبلية في الولاية، لتجربة الثقافة والتقاليد القبلية".