رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الفنان التشكيلي محمد فريد بعد صراع مع المرض

نشر
الفنان التشكيلي القدير
الفنان التشكيلي القدير محمد فريد

أعلن الفنان أحمد فريد، منذ قليل، وفاة والده الفنان التشكيلي القدير محمد فريد، وذلك بعد معاناة مع المرض، وجاء ذلك عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك».

ونشر «فريد» صورة لوالده الراحل، وأوفق تعليقًا عليها قائلاً: «يا وجع قلبي، مشيت وخدت روحي معاك، حبيبي وسندي وتوأم روحي في ذمة الله، في الجنة ونعيمها يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون».

كما نشر نجل الفنان التشكيلي أحمد فريد، موعد ومكان صلاة الجنازة على والده الراحل، وقال إن صلاة الجنازة على والده ستقام بعد صلاة العصر بمسجد جامع "المواساة" أمام كلية الهندسة، والدفن بمقابر المنارة الباب الثاني بعد صلاة الجنازة.

ويذكر أن، الفنان التشكيلي محمد فريد، قد ساهم فى الحركة التشكيلية منذ عام 1962 حتى الآن بمصر والخارج.

واشترك في عدة معارض جماعية محلية ومنها:

اشترك فى صالونات متحف الفنون الجميلة حتى عام 1999 الإسكندرية.

المعرض القومى للفنون التشكيلية الدورة ( 28 ) 2003.

صالون الأعمال الفنية الصغيرة السابع 2004.

صالون الساقية الأول للقطع الصغيرة بقاعات (الحكمة والنهر) بساقية عبد المنعم الصاوى - مارس 2009.

كما نال العديد من الجوائز المحلية، التى منها جائزة أولى تصميم شعار الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية 1965، وحصد جائزة تصميم ميدالية جمعية الأثار بالإسكندرية للعيد الثمانين 1973 - 1983.

ولديه العديد من المقتنيات رسمية فى متحف الفن المصرى الحديث بالقاهرة، متحف الفن الحديث بفرنسا، قدم أعمال الفنية الهامة فى حياة الفنان تصميم شعار الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية 1965. 

 

 

اقرأ أيضًا..

سلوى خطاب تنضم إلى أسرة مسلسل "رمضان كريم 2"


انضمت الفنانة سلوى خطاب إلى أسرة الجزء الثانى من مسلسل "رمضان كريم"، الذى انطلق تصويره مطلع شهر أكتوبر الجارى، حيث تجسد شخصية جديدة على الأحداث، لا سيما أن صناع العمل قرروا إضافة الكثير من الخطوط العريضة على الأحداث لرغبتهم في تقديم جزء ثانى مختلف عن الأول الذى تم عرضه في عام 2017.

وقرر صناع المسلسل إلغاء جميع أدوار الفنانين الذين شاركوا في الجزء الأول واعتذروا عن الجزء الثانى، وعدم الاستعانة بفنانين آخرين لتجسيد شخصياتهم، مع الاعتماد على وجود شخصيات جديدة مضافة على الأحداث، وذلك بعد اعتذار كلاً من روبى، شريف سلامة، ريهام عبد الغفور، سهر الصايغ، محمد محمود عن المشاركة في الجزء الثانى.

وعُرض الجزء الأول من مسلسل "رمضان كريم" في شهر رمضان رمضان 2017، وشارك في بطولته روبي، شريف سلامة، ريهام عبدالغفور، سيد رجب، نجلاء بدر، سهر الصايغ، محمود الجندي، محمد لطفي، صبري فواز، كريم عفيفي، ميدو عادل، شيرين الطحان، وسلوى عثمان، أحمد صيام، محمد محمود، كريم الأبنودي، ونهى صالح، وكان من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

دارت أحداث الجزء الاول من المسلسل في إطار إجتماعي حول العادات التي تحدث في شهر رمضان المبارك وما يمارسه الناس من عبادات وطاعات في كل يوم من أيامه وكذلك العادات السلبية التي لا يستطيع بعض الناس التوقف عنها حتي في هذه الأيام الفاضلة كالتحرش والفطار وغيرها، وذلك خلال قصص اجتماعية ورمانسية بين أبطال العمل.

من ناحية أخرى، طرحت المغنية العالمية تايلور سويفت أغنيتها الجديدة Bejeweled، منذ ساعات من خلال قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب، وحازت الأغنية على إعجاب أكثر من 570 ألف متابع، ووصلت عدد مشاهدتها إلى أكثر من 4 ملايين مشاهدة.

وكانت حقق الألبوم الجديد للنجمة تايلور سويفت Midnights في الأسبوع الأول رقميا قياسيا، حيث باع البوم المغنية البالغة من العمر 32 عامًا، أكثر من مليون نسخة فى الولايات المتحدة فى الأيام الثلاثة الأولى من إصداره، ليصبح الألبوم الأكثر مبيعًا لعام 2022.

لم تحقق أي فنانة مثل هذا الرقم منذ أن طرحت تايلور ألبومها  قبل خمس سنوات ، وفقًا لمجلة بيلبورد، وكان قد أكد تقرير جديد أن ألبوم المغنية العالمية تايلور سويفت Midnights قد يبيع أكثر من مليون نسخة فى الأسبوع الأول من إصداره، فبناء على أرقام الألبوم الذى طرح يوم الجمعة الماضى يمكن أن يبيع ما يصل إلى 1.2 مليون نسخة فى الأسبوع الأول.