رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مقتل 100.. إرهابيو "الشباب" يتساقطون

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلنت الحكومة الفدرالية في الصومال اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 100 مسلح من حركة الشباب الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، بينهم قيادات بارزة في عملية عسكرية بمحافظة شبيلي الوسطى جنوب شرقي البلاد.

وأوضحت الحكومةالصومالية في بيان لها تدمير سيارات تحمل معدات عسكرية في عمليات نفذتها المخابرات الوطنية بالتعاون مع الشركاء الدوليين خلال الساعات 48 الماضية، مبينة أن العملية العسكرية جرت في منطقتي مساجد علي جدود، وبورعولو المعروفة باسم دوليلي بمحافظة شبيلى الوسطى.

وذكرت الحكومة الفيدرالية أن العملية الأولى جرت السبت استهدفت مرآباً ومنزلاً كانا يجتمع فيهما قيادات وعناصر مليشيا الشباب وأسفرت عن مقتل 21 منهم بينهم القيادي عبدالله علي عرالي، موضحة أن العملية الثانية جرت الأحد في ضواحي منطقة مساجد علي جدود، وأسفرت عن مقتل 11 من عناصر مليشيات الشباب، وإصابة أكثر من 30 آخر.

وأفاد البيان أن العملية الثالثة تعد الأقوى وتمت في منطقة بورعولو حيث كان يجتمع عناصر الجبهات بقيادة القيادي مصعب عبدالله سني وقيادات أخرى من أجل التخطيط لشن هجوم على الجيش الوطني، فيما استهدفت العملية الرابعة مليشيات فارة من العمليات السابقة، وتمت أثناء تجمعهم، وتم القضاء عليهم جميعاً.

وقال نائب وزير الإعلام عبدالرحمن يوسف: إن الحكومة بالتعاون مع السكان المحليين والحلفاء الدوليين ستواصل دحر الإرهابيين في جميع الأقاليم لحين تحرير جميع المناطق الخاضعة لسيطرتهم جنوب ووسط البلاد.

 

 

 

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي يؤكد التزام بلاده بتعزيز التعاون الدبلوماسي مع دول العالم

 أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء، التزام حكومة بلاده بتعزيز التعاون الدبلوماسي مع دول العالم من أجل ضمان مصالح الشعب الصومالي.

جاء ذلك خلال لقائه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال جيمس سوان، بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد، حيث أشاد الرئيس حسن بجهود المبعوث الأممي خلال فترة عمله في دعم الحكومة الصومالية بمختلف المجالات، لاسيما إغاثة المتضررين من موجة الجفاف ومكافحة الإرهاب، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

من جانبه، نوه جيمس بدعم الحكومة والشعب الصومالي له طوال فترة عمله، وتسهيل مهام عمله الدبلوماسي.

من ناحية أخرى، سيطر الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية اليوم، على منطقة قايب على بعد 40 كم جنوبي منطقة باحدو بمحافظة جلجدود.

وأكد العقيد عبدي محمود جامع، أحد الضباط الذين يقودون العملية العسكرية - في تصريحات نقلتها (صونا) - أن قوات الجيش سيطرت على منطقة قايب دون مواجهات تذكر، مضيفا أن الجيش يتعقب عناصر ميليشيا الشباب الإرهابية والتي تتحصن في المناطق المجاورة.

يذكر أن الجيش الصومالي يسيطر للمرة الأولى منذ 6 سنوات على منطقة قايب، التي تقع فيها قاعدة ومحكمة ميليشيا "الشباب" الإرهابية.