رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ال‏رئيس العراقي يؤكد على أهمية تنسيق الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة

نشر
الرئيس العراقي/ عبد
الرئيس العراقي/ عبد اللطيف جمال رشيد

شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على أهمية تنسيق الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فأن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى العراق أحمد أمجد علي"، مبينة أن "السفير، سلم رئيس الجمهورية، رسالة خطية من الرئيس الباكستاني عارف علوي تضمنت التهاني والتبريكات إلى الرئيس بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية".

ومن جانبه، أكد الرئيس الباكستاني في رسالته أن "الشعب العراقي سيستمر في مسيرة   النهوض والبناء والتقدم رغم التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه العالم"، معرباً عن أمله "بتطوير العلاقات الثنائية والتاريخية المتجذرة بين البلدين الشقيقين وبما يخدم المصالح المشتركة".

كما أعرب الرئيس العراقي عن شكره وتقديره للمشاعر الصادقة للرئيس الباكستاني، مؤكداً "حرص العراق على تطوير العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون البنّاء لتحقيق تطلعات وآمال الشعبين العراقي والباكستاني".

وأشار إلى "أهمية تنسيق الجهود وبما يحقق المصالح المشتركة ويرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

أخبار أخرى…

الكاظمي يؤكد استمرار الحكومة العراقية في مكافحة الفساد

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، استمرار الحكومة فى مكافحة الفساد والقبض على المجرمين.

وقال الكاظمي فى تغريدة له على توتير: “أنه منذ اليوم الأول وحتى اللحظة الأخيرة، نؤكد على استمرار حكومتنا فى مكافحة الفساد وكشف الفاسدين والقبض على المجرمين”،  وفقا لما ذكرته قناة العراقية الإخبارية.

وأضاف: "أن ملاحقة ناهبى المال العام وتقديمهم إلى العدالة قضية حظيت باهتمامنا المباشر ومتابعتنا الدقيقة وفق السياقات القانونية المعمول بها فى تنفيذ الأوامر القضائية دون اكتراث لأصحاب المزايدات والابتزازات السياسية ومزورى الحقائق الذين كانوا أساس الفساد والمدافعين عنه، وسيبقون إذا لم يتم التصدى لهم سياسيًا وفضحهم شعبيًا.

وقد وجه رئيس الوزراء العراقي الشكر لأبطال وزارة الداخلية على جهودهم وكل الأجهزة الأمنية والقضاء وأجهزته، بقوله "نحن جميعا نعمل لأجل الوطن والدولة".

أخبار أخرى…

العراق.. اندلاع حريق داخل مخازن في أربيل

أفاد مصدر أمني في العراق، باندلاع حريق داخل مخازن في أربيل.

وقال المصدر أن: "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق اندلع داخل عدد من المخازن على طريق كزنه في أربيل".