رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يشيد بتوجيه قوة خاصة لاعتقال أحد المطلوبين "بسرقة القرن"

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، بموقف القضاء العراقي ووزير الداخلية بتوجيه قوة خاصة لاعتقال احد المطلوبين بسرقة القرن.

وقال المندلاوي في تغريدة، "نشيد بموقف القضاء العراقي المشرف، وموقف وزير الداخلية الشجاع، بتوجيه قوة خاصة لاعتقال أحد المطلوبين بسرقة القرن ونحيي شجاعة القوات الأمنية، ونقف معها ضد جميع الضغوط التي تمارس من أجل إطلاق سراح المتهمين".

وفي ذات السياق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أهمية تشكيل حكومة قوية تُلبي طموح الشعب وتُعزز علاقات العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي بحث مع السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، أهمية أن تكون الحكومة الجديدة قوية وملبية لطموحات الشعب العراقي، وتسعى لعلاقات متوازنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وداعمة للاستقرار الكامل للبلاد، وأن يمارس مجلس النواب دوره التشريعي والرقابي في متابعة تنفيذ واجباتها ضمن المنهاج الحكومي".

وبين المندلاوي خلال الاستقبال، بحسب البيان "حرص مجلس النواب على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية".

وبدوره، دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، إلى تفعيل لجنة الصداقة العراقية – الأذربيجانية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم، القائم بأعمال سفارة جمهورية أذربيجان في العراق نصير ممدوف، لبحث آخر المستجدات على الساحة الدولية وتعزيز العلاقة بين بغداد وباكو".

وأكد المندلاوي "حرص العراق على تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي وفقاً للمصالح المتبادلة التي تعود بالمنفعة على الشعوب"، داعياً إلى "تفعيل لجنة الصداقة العراقية – الأذربيجانية، ورفع آفاق التنسيق بين البلدين، وتبادل الخبرات في المجالات كافة".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد حرص الحكومة المقبلة على بناء شراكة فعالة مع المحيطين العربي والإقليمي

أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، حرص الحكومة المقبلة على بناء شراكة فعالة مع المحيطين العربي والإقليمي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف، أن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، تلقّى اليوم ، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية بشر الخصاونة".

وأضاف البيان أنه: "جرى خلال الاتصال تأكيد استدامة العلاقات الستراتيجية والتعاون بين البلدين"، لافتاً إلى: "حرص الحكومة المقبلة على بناء شراكة فعالة مع المحيطين العربي والإقليمي لما فيه مصلحة الشعب العراقي وباقي شعوب المنطقة".

فيما هنأ الخصاونة خلال الاتصال، السوداني "لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة"، معرباً عن "أمله بنجاحها في إدارة الدولة للمرحلة المقبلة".