رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، تطلّع بلاده إلى الدفع بالمصالح المشتركة مع الدول الإفريقية، وتعزيز التعاون في مجالات الأمن، والطاقة، والتجارة، والاستثمار، والخدمات اللوجستية، وتفعيل دور القطاع الخاص للبحث عن فرص استثمارية تعود بالنفع المشترك على البلدان وشعوبها.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية السعودي خلال رئاسته وفد بلاده المشارك في أعمال الدورة الثامنة لمنتدى داكار الدولي حول السلام والأمن المقام في جمهورية السنغال.

وجدد بن فرحان - حسبما ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية - دعم المملكة المستمر لمبادئ الشرعية الدولية الرامية إلى الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وتعزيز التعاون المشترك المبني على أسس الاحترام المتبادل لسيادة الدول واستقلالها، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وعدم التصعيد واللجوء إلى القوة أو التهديد بها.

كما أشار وزير الخارجية السعودي إلى موقف المملكة الداعم لكل الجهود الدولية الرامية لإيجاد حل للأزمة الروسية - الأوكرانية حمايةً للأرواح والممتلكات، وحفظاً للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، مجددا دعوة المملكة واستعدادها للوساطة في سبيل تحقيق ذلك.

وفي وقت سابق، وصل إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد شهباز شريف، والوفد المرافق له؛ للمشاركة في مبادرة مستقبل الاستثمار.
وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي، وسفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة أمير خرم راتهور.

أخبار أخرى..

رئيسة حقوق الإنسان السعودية: نعيش تطورات تستهدف رفع جودة الحياة

قالت رئيسة هيئة حقوق الإنسان السعودية، هلا بنت مزيد التويجري، اليوم الأثنين، إن "تمكين المرأة السعودية وتعزيز حقوقها شهد قفزاتٍ متعددةٍ".

جاء ذلك خلال لقاء مع فريق عمل الشرق الأوسط والخليج التابع للمجلس الأوروبي برئاسة تيل بلوم، وكالن ميتري، وعدد من مندوبي فريق العمل التابع للمجلس، بحسب وكالة الأنباء السعودية"واس".
وأبرزت التويجري الجهود التي قامت بها المملكة في مجال حقوق الإنسان، والإصلاحات التشريعية المتوالية التي تبنتها في هذا المجال.

وأضافت: "تأتي تلك الجهود انطلاقاً من حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على تحقيق كل ما من شأنه حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وترسيخ مبادئ العدل والمساواة".