رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن إصابة عسكري بجروح جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الاثنين، إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية جراء عدوان إسرائيلي جوي على بعض النقاط بمحيط دمشق.

وقالت الوزارة في بيان إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من شمال فلسطين المحتلة مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق. وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عددا منها".

وأضافت: "أدى العدوان لإصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

 

أخبار أخرى..

سعر الدولار في سوريا الإثنين 24 أكتوبر 2022

 

الأمصار

 

واصل سعر الدولار اليوم في سوريا صعوده بتعاملات صباح الإثنين 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 مقابل الليرة لدى السوق الموازية (السوداء).

تعيش الليرة السورية أسوأ فتراتها مؤخرا، وتحوم عند أدنى مستوياتها في السوق السوداء منذ بداية النزاع في العام 2011، حيث فقدت جل قيمتها بالسوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

ويتوقع الخبراء زيادة تدهور قيمة الليرة السورية سيستمر لفترة أطول في ظل عدم وجود مخرج حقيقي للاقتصاد السوري المتدهور.

ويرجع الخبراء ذلك التدهور في قيمة العملة السورية إلى عمليات الدولرة وادخار العملات الأجنبية، فضلاً عن العقوبات الاقتصادية المفروضة على البنك المركزي السوري والتي تعيق حركة التصدير إلى خارج البلاد.

ويعيش غالبية السوريين تحت خط الفقر، وفق الأمم المتحدة، بينما تشهد أسعار السلع الأساسية في البلاد ارتفاعا غير مسبوق.

سعر الدولار اليوم في سوريا

ارتفع سعر الدولار اليوم في سوريا خلال التعاملات الصباحية، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل 5105 ليرات للشراء، و5135 ليرات للبيع، مقابل 5080 ليرة للشراء، و5110 ليرات للبيع خلال تعاملات أمس، بحسب منصة "sp-today" لرصد أسعار العملات في السوق السورية السوداء.

سعر اليورو والاسترليني في سوريا

وصعد سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) خلال تعاملات اليوم ليصل إلى مستوى 5014 ليرة للشراء، و5049 ليرة للبيع، مقابل 5005 ليرات للشراء، و5040 ليرة للبيع خلال تعاملات اليوم السابق.

وقفز سعر الجنيه الاسترليني اليوم في سوريا خلال تعاملات الإثنين لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 5770 ليرة للشراء، و5814 ليرة للبيع، مقابل 5733 ليرة للشراء، و5777 ليرة للبيع أمس.