رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيرفي رينارد يصدم الإعلام السعودي قبل كأس العالم

نشر
الأمصار

قرر الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، منع الإعلام المحلي من تغطية المباريات الودية الثلاث خلال معسكره الإعدادي للمنتخب في أبو ظبي، وذلك قبل انطلاق نهائيات كأس العالم المقررة في قطر.

وطالب المدرب الفرنسي بإغلاق الوديات الثلاث الأولى للمنتخب السعودي، خلال معسكره الإعدادي في  العاصمة الإماراتية.

وكشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، لن يُسمح بدخول المشجعين أو كاميرات وسائل الإعلام، سواء في مباراة اليوم التي تجمع بين السعودية ومقدونيا الشمالية، أو في المبارتين التاليتين أمام ألبانيا والهندوراس، 26 و30 أكتوبر الجاري.

وقالت إن المدرب الفرنسي يريد تطبيق أفكاره خلال الثلاث وديات المقبلة، دون كشفهم لوسائل الإعلام.

تجدر الإشارى إلى أن قرعة كأس العالم وضعت السعودية  ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات، الأرجنتين، وبولندا، والمكسيك.

في سياق آخر، أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن كرة القدم السعودية في مستوى مميز وستتطور أكثر فأكثر خلال الأعوام المقبلة، مشيرًا إلى أن اللاعبين السعوديين يمتلكون خصائص فردية جيدة جدًا.
وبين رينارد أنه يفضل كرة القدم الشاملة وذلك خلال حديثه في المؤتمر الفني الأول الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، بعنوان «أفضل الممارسات المستدامة لكرة القدم السعودية وتنمية المواهب».

وقال رينارد في المؤتمر: «كرة القدم السعودية في مستوى مميز وستتطور أكثر فأكثر خلال الأعوام المقبلة، الملاعب مبهرة والأجواء الجماهيرية مميزة، وهذا أمر ساهم في جلب لاعبين أصحاب مهارات عالية للكرة السعودية».

وأضاف المدرب الفرنسي: «اللاعب السعودي يمتلك خصائص فردية جيدة جدًا، وهذه في تقديري هوية يجب أن نحافظ عليها، لكن ما سيساعدنا على التطور خلال الأعوام المقبلة هو الاهتمام بالفئات العمرية والبحث عن اللاعبين أصحاب المواهب في كافة أرجاء السعودية».

وبين رينارد أنه يفضل كرة القدم الشاملة التي من خلالها يستطيع الضغط بشكل كبير من أجل الوصول إلى أعلى مستوى مطلوب خلال 90 دقيقة أو أكثر.

ويستعد المدرب الفرنسي صاحب الـ54 عامًا لقيادة المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم 2022 التي تنطلق الشهر المقبل في قطر.