رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الطب العدلي يعلن تسليم 16 شهيدا من مفقودي سنجار

نشر
الطب العدلي يعلن
الطب العدلي يعلن تسليم 16 شهيدا من مفقودي سنجار

أعلن الطب العدلي في العراق، اليوم الاثنين، عن تسليم 16 شهيدا من مفقودي سنجار.

قائمة أسماء الشهداء: 

 

وفي الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، أعلن جهاز مكافحة إرهاب إقليم كوردستان العراق، شن القوات التركية لقصف جوي على جبل سنجار، مشيراً إلى وقوع ضحايا وأضرار مادية في المكان.

وصرحت قوات مكافحة إرهاب إقليم كردستان العراق أن الطائرات الحربية التركية، قصفت مقر وحدات حماية سنجار في جبل سنجار، مضيفة أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب معلومات للجهاز فقد قامت الطائرات الحربية للجيش التركي، باستهداف مقر مسلحي وحدات حماية سنجار، على جبل سنجار، ما أدى إلى سقوط خسائر بشرية ومادية.

 

أخبار أخرى….

ننشر رحلات الخطوط الجوية العراقية اليوم الإثنين

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، عن جدول رحلاتها ليوم الاثنين.

وبحسب جدول الخطوط الجوية فإن عدد الرحلات بلغ 58 رحلة، توزعت بين داخلية وخارجية، إذ بلغ عدد الرحلات الداخلية 20 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 38 رحلة.

وفي سياق أخر، وصف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، الحكومة التي يسعى الاخير الى تشكيلها بـ"الائتلافية"، مؤكداً استمرار مقابلات مرشحي الكتل السياسية للمناصب الوزارية.

وقال المكتب في بيان، إن "مكتب رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني يؤكد استمراره في المباحثات مع الكتل السياسية المشتركة في الحكومة القادمة، وإجراء المقابلات مع مرشحي هذه القوى للمناصب الوزارية في الحكومة الائتلافية الجديدة".

وأوضح المكتب أن "مقابلات المرشحين تكون عبر لجنة مختصة تضم مجموعة من الاستشاريين، ويرأسها رئيس الوزراء المكلف، وسيتم الإعلان الرسمي عن المرشحين الذين تم اختيارهم لتولي المسؤولية بعد انتهاء المقابلات، والتأكد من سلامة موقف المرشحين من الجوانب القانونية وتحديد موعد جلسة مجلس النواب الخاصة بنيل الثقة".

السوداني: تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات ضمن أولويات عملي

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني، الأحد، أن أولويات عمله هو تشكيل حكومة قويّة قادرة على مواجهة التحديات وأهمها الاقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، استقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيلية فاريولا، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية أندرياس فيباري والوفد المرافق"، لافتا الى أن "اللقاء تناول تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي بما يحقق طموحات ومصالح العراق ودول الاتحاد الاوربي".