رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة بدءاً من الثلاثاء.

وذكر بيان للهيئة، أنَّ "طقس البلاد ليوم الإثنين سيكون غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية في بعض الأماكن في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، و سيكون طقس المنطقة الجنوبية  صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أنَّ "طقس يوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأوضح، أنَّ "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت الى أن "طقس يوم الخميس المقبل سيكون صحواً في المنطقة الوسطى ، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائماً ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد ".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الاثنين وحالة الطقس للأيام المقبلة بحسب ما نشرته هيئة الأنواء الجوية:

 

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، وتوقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في الحرارة لبضع درجات.

وقالت الهيئة في بيان،: إن "طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم الأحد سيكون صحواً إلى غائم جزئي ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 20) كم/س ،ومدى الرؤية (6-8) كم".

وأضافت أن "طقس يوم الاثنين المقبل سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في بعض الأماكن تكون رعدية ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40)كم/س مسببة تصاعداً للغبار ومدى الرؤية (6-8)كم وفي الغبار من (2-4)كم".

وأشارت الى أن "الطقس في المنطقة الشمالية ليوم الاثنين سيكون غائماً مع تساقط أمطار رعدية ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30)كم/س ومدى الرؤية (6-8)، أما الطقس في المنطقة الجنوبية فسيكون غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20 – 30) كم/س مسببة تصاعداً للغبار ومدى الرؤية (6-8)كم وفي الغبار (2-4)كم".