رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يلمح إلى إمكانية ترشحه في انتخابات ٢٠٢٤

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، أنه قد يتعين عليه الترشح للبيت الأبيض مرة أخرى، في إشارة إلى احتمالية خوضه مباراة عودة عام 2024 ضد الرئيس الحالي جو بايدن.

 

وقال ترامب، خلال تجمع في مدينة روبستاون بولاية تكساس الأمريكية: "ترشحت مرتين، وفزت مرتين.. وقدمت أداءً أفضل في المرة الثانية مما فعلت قبلها"، وهو ما يشير إلى استمرار ادعاءات ترامب حول فوزه في انتخابات عام 2020.


وأضاف ترامب، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: "حصلت في انتخابات 2020 على أصوات أكثر بالملايين مقارنة بعام 2016.. وأصوات أكثر من أي رئيس حالي في تاريخ بلدنا إلى حد بعيد".

 

وتابع ترامب: "والآن لكي نجعل بلدنا ناجحًا وآمنًا ونعيد مجده مرة أخرى، ربما يتعين علي أن أفعل ذلك (أترشح للرئاسة) مجددا"، وهو تصريح قابلته الحشود المجتمعة في تكساس بهتافات "نريد ترامب".


ويأتي تصريح ترامب -الذي يثير احتمالية ترشح ترامب للرئاسة في 2024- بعد أيام فقط من استدعائه من قِبل لجنة الكونجرس الأمريكي للتحقيق في أحداث العنف بمبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.


وذكرت صحيفة "ذا هيل" أن عدة مصادر مطلعة أبلغتها في وقت سابق من العام الجاري بأن ترامب وحلفاءه ناقشوا إصدار إعلان حملته الانتخابية للرئاسة قبل انتخابات التجديد النصفي التي ستقام خلال نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضاً..

الأردن يؤكد أهمية الحوار مع منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

 

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، خلال لقائه الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي هيلغا شميدت، اليوم في البحر الميت، أهمية تعزيز التعاون والحوار بين منظمة الأمن والتعاون الأوروبي والشركاء المتوسطيين في مختلف القضايا الأساسية التي تهم المنطقة وصولاً إلى نتائج ملموسة على صعيد تعزيز الأمن بمفهومه الشامل.

وشدّد الصفدي على حرص المملكة على التعاون مع المنظمة، التي تعد المنظمة الأمنية الإقليمية الأكبر في العالم التي تعنى بالعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وتعميق الحوار بين مختلف الدول والحضارات.

 

وجاء اللقاء عشية انعقاد المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، غداً في منطقة البحر الميت، برئاسة وزير خارجية جمهورية مقدونيا الشمالية الذي ترأس بلاده مجموعة الشركاء المتوسطيين في المنظمة، وبحضور وزير خارجية جمهورية بولندا زبيغنيف راو، وممثلين عن الدول الأعضاء الـ57 في المنظمة، وشركائها المتوسطيين والآسيويين الـ10، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي هيلغا شميدت، والأمين العام للجمعية البرلمانية المتوسطية روبيرتو مونتيلا، وعدد من أعضائها البرلمانيين.