رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم: العراق لعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أن العراق لعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة.

وقال الحكيم في بيان، أنه "في لقائنا مع يوست هليترمان مدير برنامج الشرق الأوسط في مجموعة الأزمات الدولية، أكدنا أهمية دعم الحوار بين دول المنطقة"، مبينا أن "الحوار هو السبيل الأمثل لحل الأزمات".

وأشار إلى "الدور المحوري الذي لعبه العراق في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة وإدامة الحوار الثنائي والتواصل المباشر"، حاثا الجميع على صياغة معادلة تضمن مصالح البلدان وتحفظ سيادتها.

وفي الشأن العراقي أكد الحكيم، المضي قدما بتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، مشددًا على أهمية أن تعمل الحكومة القادمة على تجسير العلاقة بين المواطن والنظام السياسي.

أخبار أخرى..

العراق.. مكتب الأعرجي ينفي ترشيح الأخير لمنصب وزير الداخلية

نفى المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، ترشيح الأخير لمنصب وزير الداخلية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، إنه "لم يصدر عنه أي خبر حول سحب ترشيح الأعرجي لمنصب وزارة الداخلية من عدمه، لكون الأعرجي لم يكن مرشحاً لهذا المنصب".

ونوه إلى أن "كل ما ينشر على المواقع والصفحات الإخبارية بهذا الصدد لا علاقة له بالمكتب الإعلامي للأعرجي، وهي أخبار غير رسمية وعارية عن الصحة"، داعيًا إلى " أخذ المعلومات من المكتب الإعلامي وصفحاته  الرسمية المعتمدة حصرًا".

وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، القبض على 12 متهماً بتجارة الآثار في مناطق متفرقة، فيما أشارت إلى أنها ضبطت قطعاً أثرية.

وقالت وكالة الاستخبارات في بيان، إن "مفارزها تمكنت من القاء القبض على 12 متهماً بتجارة وتهريب الاثار وضبط العشرات من القطع الاثرية تعود لعهود قديمة في محافظات مختلفة".

وأضافت أن "قواطع وكالة الاستخبارات نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة عمليات نوعية منفصلة لملاحقة عدد من المتهمين بتهريب وتجارة الاثار في محافظات (بابل-كربلاءـ لديوانية - الانبار)"، مشيرة الى أن "مفارز الوكالة في محافظة الديوانية تمكنت من القاء القبض على 4 متهمين بتجارة وتهريب الاثار وبحوزتهم 68 قطعة اثرية وسجلات ووثائق تعود لعهود قديمة.