رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يهنئ الرئيس الصيني بعد فوزه بولاية جديدة على رأس الحزب الشيوعي

نشر

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد نظيره الصيني شي جين بينج على إعادة انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وجاء في نص برقية التهنئة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة الروسية /الكرملين/ أن بوتين قدم خالص تهانيه لشي، مشيدا بسلطته السياسية العالية، بحسب وكالة أنباء /تاس/ الروسية.
وقال بوتين في برقيته: "عزيزي السيد شي جين بينج، أرجو أن تتقبلوا أحر التهاني على إعادة انتخابكم لمنصب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. لقد أكدت نتائج مؤتمر الذكرى العشرين للحزب الشيوعي الصيني بشكل كامل سلطتكم السياسية العليا، وكذلك وحدة الحزب الذي تقوده".

وحصل شي جين بينج اليوم على ولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني.

وتم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لخمس سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة للجنة المركزية للحزب، ما يمهد لتثبيته رسميا على رأس الدولة الصينية لولاية جديدة في مارس 2023.

 

اقرا ايضا.. 

الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده للتعاون مع الحكومة الإيطالية اليمينية

 

أعلن ​الاتحاد الأوروبي​ استعداده للتعاون مع حكومة رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة ​جورجيا ميلوني​ المشكّكة بجدوى الاتحاد الأوروبي، بعدما أدّت اليمين الدستورية استعدادًا لتسلّم مهامها، اليوم الأحد.

 

وكتبت رئيسة ​المفوضية الأوروبية​ ​أورسولا فون دير لايين​، على تويتر «نهنئ جورجيا ميلوني بتعيينها رئيسة للوزراء، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب»، مضيفة «أتطلع إلى تعاون بناء مع الحكومة الجديدة في مواجهة التحديات التي يجب أن نواجهها معا».

 

وأعربت عن سرورها على تويتر، بأنها أجرت «مكالمة أولى جيدة» مع المسؤولة الإيطالية، مضيفة «سنعمل معًا لمواجهة التحديات الصعبة حاليا من أوكرانيا إلى مسألة الطاقة».

 

وكتب رئيس المجلس الأوروبي ​شارل ميشال​ «فلنعمل معًا لمصلحة ​إيطاليا​ والاتحاد الأوروبي».

 

وقالت رئيسة ​البرلمان الأوروبي​ ​روبرتا ميتسولا​ في تغريدة باللغة الإيطالية «أوروبا بحاجة إلى إيطاليا. معًا سنتغلب على كل الصعوبات». وشكرت ميلوني القادة الأوروبيين قائلة إنها «مستعدة ومتحمسة للعمل معًا»

 

 أسبانيا تعزز وجودها في الناتو بإرسال 14 مقاتلة و130 جنديًا إلى بلغاريا


أعلنت إسبانيا أنها سترتسل في الأشهر المقبلة 14 مقاتلة إلى بلغاريا ورومانيا، لتعزيز وجودها العسكري في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي والمشاركة في استراتيجية الحلفاء للردع.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسبانية السبت، إن مدريد سترسل بين منتصف نوفمبر ومطلع ديسمبر ست مقاتلات من طراز "يوروفايتر" و130 جنديا إلى بلغاريا، سينفذون مهام تدريب للشرطة الجوية.

واعتبارا من ديسمبر حتى نهاية مارس 2023 يتوقع أن تنتشر في رومانيا ثماني مقاتلات من طراز F18M وأيضا 130 عنصرا من سلاح الجو.

وذكرت الدفاع الإسبانية أنه تم تم نشر رادار للمراقبة الجوية البعيدة المدى بقاعدة شيتو في رومانيا في 17 أكتوبر، وسيواصل تواجده حتى شهر مارس 2023 أو حتى نهاية يونيو بحسب البيان.