رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

درجات الحرارة في مصر.. طقس مائل للحرارة على القاهرة والدلتا

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد اليوم الأحد، انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد  لطيف في أول الليل مائل البرودة في أخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري،  وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة.
 

الصحة المصرية: ضرورة الحصول على الجرعات التنشيطية للحد من كورونا

 

ودعت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين، للحصول على لقاح فيروس كورونا والجرعات التنشيطية للحماية والحد من عدوى فيروس كورونا.
ونصحت وزارة الصحة والسكان بضرورة تلقى لقاح الأنفلونزا في الخريف، حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، ويحمي من التهابات الجهاز التنفسي البسيطة مثل نزلات البرد.

وأوضحت الوزارة، ضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة وكذلك اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد، وأن تكون واقية من الرياح والماء والتغيير المستمر للملابس المبللة، كالمعاطف والقفازات والجوارب في أسرع وقت ممكن.
 

وزير الصحة المصرية يطلق حملة تطعيم العاملين بشرم الشيخ ضد الالتهاب الكبدي "A"

وشهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري انطلاق حملة تطعيم كافة العاملين في تقديم وإعداد الأغذية في فنادق مدينة شرم الشيخ، بالتطعيمات المضادة للالتهاب الكبدي "A".

جاء ذلك على هامش جولة ميدانية قام بها وزير الصحة، في مدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، لتفقد الحجر الصحي، وعدد من المنشآت الطبية، وأماكن إقامة واستقبال الوفود، في إطار المراجعة الميدانية لاستعدادات منظومة  التأمين الصحي، لمؤتمر المناخ «COP27».