رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة هولندا تمنع حركة معادية للإسلام من حرق نسخة من القرآن الكريم فى روتردام

نشر
شرطة هولندا
شرطة هولندا

اعتقلت الشرطة الهولندية زعيم حركة "بيجيدا" المعادية للإسلام، خيرت فيلدرز، أثناء محاولته حرق نسخة من القرآن الكريم في ساحة محطة روتردام، بحسب" روسيا اليوم"

ونشرت حركة "بيجيدا" المعادية للإسلام والمسلمين على صفحتها على "فيسبوك" أنها في الطريق إلى روتردام ومعها نسخة من القرآن.

وكان نائب رئيس بلدية روتردام سيمونز قد أعطى الإذن نيابة عن مجلس روتردام لمظاهرة (بيجيدا)، والتي أشارت أنها تخطط لحرق القرآن الكريم.

وفي ردة فعل على ذلك، قال الآلاف من الشبان المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنهم ينون التصدي لهذا التجمع.

ودعت فعاليات وهيئات إسلامية لمظاهرة مضادة السبت مقابل محطة روتردام.

وقال نائب رئيس البلدية التي يترأسها المغربي أحمد بوطالب، الذي منح ترخيص للمظاهرة، إن الشرطة ستتدخل في حال حاول أنصار بيغيدا حرق نسخة من القرآن.

أخبار أخرى


 أعربت سفيرة مملكة هولندا في الجزائر جانا فان دير فيلدي، اليوم الثلاثاء، بمستغانم عن اهتمام بلادها بتعميق التعاون مع الجزائر في المجال الفلاحي والحد من تأثيرات التغيرات المناخية.

وقالت فان دير فيلدي على هامش الصالون الدولي للفلاحة "موستا إكسبو"، الذي تعد هولندا ضيف الشرف،  أن للجزائر وهولندا "دور هام للعمل معا على بناء زراعة الغد وهي زراعة مبتكرة وديناميكية تحترم التنوع البيولوجي وملتزمة اتجاه الرهانات المتعلقة بالحد من تأثيرات التغيرات المناخية وخدمة المستهلكين"

المجال الفلاحي

وأبرزت السفيرة أنه تمت "تقوية" العلاقات بين البلدين في المجال الفلاحي خاصة في السنوات القليلة الماضية من خلال برامج التعاون في مجالات استراتيجية على غرار بذور البطاطس والخضروات وتربية الأبقار والدواجن.

وأشارت الى أن جامعة "فاغينينغين" الفلاحية بهولندا التي تحضر هذا الصالون لديها عدة مشاريع في الجزائر على غرار تطوير بيت بلاستيكي ذكي لإنتاج الخضروات في المحيط الحضري وشبه الحضري، كما أن العديد من الشركات الهولندية متواجدة بالسوق الجزائرية منذ فترة طويلة.