رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول مصابي الحادث الإرهابي في الصومال لتلقي العلاج بالسعودية

نشر
الأمصار

وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم الجمعة، عدد من الجرحى الصوماليين الذين أصيبوا نتيجة التفجير الإرهابي الذي استهدف مؤخراً فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو لتلقي العلاج؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال المصابين لدى وصولهم ممثلون عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارة الصحة، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى المملكة سالم معو حاجي، حيث تم نقل المصابين فور وصولهم عبر سيارات إسعاف مجهزة إلى عدة مستشفيات كلٌّ حسب حالته.

وعبَّر المصابون عن شكرهم الجزيل للقيادة الرشيدة على تكفلها بعلاجهم، ولما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أرض المملكة، سائلين اللهَ تعالى أن يحفظ الملك سلمان، ويجزيه خير الجزاء.

أخبار أخرى..

وزير الداخلية الصومالي يلتقي بمسؤول أممي

التقى وزير الداخلية الصومالي، أحمد معلم فقي، اليوم الجمعة، بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي الذي يزور الصومال حاليا.

 

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين الصومال والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى جانب تقييم أوضاع اللاجئين والنازحين في الصومال.

وفي سياق أخر، جدد الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، اليوم الجمعة، التزام حكومة بلاده بإيجاد حل دائم للنازحين المتأثرين بالجفاف ومكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار.


وجاء ذلك خلال استقباله المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة فيليبو جراندي في القصر الرئاسي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

أخبار أخرى..

منظمة الصحة العالمية: الصومال على شفا أزمة غير مسبوقة

حذر الدكتور مأمونور رحمن مالك، ممثل منظمة الصحة العالمية في العاصمة الصومالية مقديشيو، من أن الصومال على شفا أزمة صحية غير مسبوقة وذلك إذا لم يتم التحرك الآن لمنع المجاعة.

وقال مالك - في مؤتمر صحفي عبر الفيديو اليوم الجمعة، إن كل طفل وامرأة في الصومال يواجهون الجوع على نطاق لم تشهده البلاد منذ مجاعة 2011، مشيرًا إلى أن خطر الموت جوعًا يتفاقم بسبب الجفاف غير المسبوق والأثر المستمر لوباء كورونا والنظام الصحي الهش.

وأضاف مسئول منظمة الصحة إن 8ر1 مليون طفل - نصف أطفال البلاد - يواجهون سوء تغذية حاد، لافتا إلى أن نصف هؤلاء الأطفال قد يموتون إذا لم يوفر لهم العلاج السريع حيث سيحتاج الكثير منهم إلى عناية طبية عاجلة.