رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس اللبناني: الدولة تقوم على الأمن والقضاء أولًا

نشر
الأمصار

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إنه سيكمل مسيرته بعد انتهاء ولايته الرئاسية وخروجه من قصر بعبدا، موضحًا أن العمل خارج الرئاسة سيكون أفضل.

 

جاء ذلك خلال استقباله وفد الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة كلودين عون، وذلك في قصر الرئاسة ببعبدا.

وحمل عون، مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع في البلاد اليوم إلى الطبقة السياسية التي حكمت لبنان طيلة 32 سنة – على حد وصفه، مشددًا على أن الدولة تقوم على الأمن والقضاء أولاً، ومن ثم يأتي دور الاقتصاد والسياحة والزراعة بما يؤسس لخلق الثقة بالاستثمار في البلد.

وأكد الرئيس اللبناني أن الدولة ستصبح تلقائيًا هي المرجعية لا السلطة الدينية فور تحقيق المساواة بين المرأة والرجل وفق ما نص عليه الدستور، وإصدار قانون واحد للأحوال الشخصية يتساوى أمامه جميع المواطنين.

 

 

أخبار أخرى..

الجيش اللبناني: حماية الوطن هي الأولوية المطلقة للقوات

 

الأمصار

 

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، إن المؤسسة العسكرية متماسكة وستبقى قادرة على القيام بواجبها رغم كل التحديات، مشددًا على أن حماية الوطن هي الأولوية المطلقة للجيش.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح مبنى جديد للمدرسة التقنية في اللواء اللوجستي بتمويل من السلطات الكندية ضمن إطار التعاون بين الجيشين اللبناني والكندي، وذلك بحضور السفيرة الكندية في لبنان ستافيني ماكلوم وعدد من الضباط والملحقين العسكريين وعناصر فريق التدريب الكندي.

وأعرب العماد عون، عن شكره وتقديره للاهتمام الذي تبديه السلطات الكندية والجيش الكندي بمساعدة لبنان والمؤسسة العسكرية على تخطي المرحلة الراهنة الحافلة بالصعوبات، مشددًا على أهمية هذا المشروع في تعزيز القدرات اللوجستية للجيش.

واعتبر أن التعاون بين الجيشين اللبناني والكندي تجسد في إنشاء مراكز تدريب وتقديم منح ومعدّات وإقامة دورات تدريبية لمختلف وحدات الجيش، مشددًا على أن هذا التعاون انعكس إيجابًا على مختلف الأصعدة وساهم في تطوير قدرات العسكريين وتنمية مهاراتهم ضمن  مجالات عدة.

وأضاف أن تحديات اليوم على مختلف المستويات تضع المؤسسة العسكرية أمام تحديات كبيرة، مشيرًا إلى أن الإيمان بقدسية المهمة وثقةَ الشعب والمجتمع الدولي هي الحافز للجيش للاستمرار.

من جانبها، أكدت سفيرة كندا، خلال الحفل، عزم بلادها على مواصلة دعم الجيش اللبناني نظرًا لأهمية دوره في حفظ أمن لبنان واستقراره، مشيدة باحتراف الضباط والعسكريين في أداء مهماتهم.