رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

نشر
الأمصار

تلقى رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد، اليوم الجمعة، برقية تهنئة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، فيما أكد الأخير حرصه على مواصلة العمل سوياً.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية".

وجاء في نص البرقية بحسب البيان ما نصه أدناه:

صاحب الفخامة عبداللطيف رشيد 

رئيس جمهورية العراق..

يطيب لي، بمناسبة نيلكم ثقة مجلس النواب بانتخابكم رئيساً لجمهورية العراق الشقيقة، أن أتوجه إليكم بخالص التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد في مهامكم السامية في مواصلة مسيرة البناء والتنمية وقيادة الشعب العراقي لمزيد من التطور والازدهار.

كما لا يفوتني، أن أؤكد لكم حرصي على مواصلة العمل سوياً معكم، من أجل إثراء العلاقات الطيبة التي تربط بلدينا، بما يحقق مصالح وتطلعات شعبينا الشقيقين.

 

 

أخبار أخرى..

العراق يعلن تفعيل نظام موازنة الطائرات بمحطات جديدة

 

العراق يعلن تفعيل

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، تفعيل نظام موازنة الطائرات في محطات جديدة بعد تفعيله بمحطتي بغداد وبيروت.

وكشف مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، في بيان، إن "العمل بموازنة الطائرات الكترونياً عبر نظام Amadeus المتطور اقترب في جميع المحطات الداخلية والخارجية خلال مدة أقصاها 30/11/2022 بعد أن نجحت إدارة الشركة ضمن خطواتها الإصلاحية من العمل بالنظام الجديد في محطات (بغداد، عمان، بيروت، أنطاليا، والقاهرة)".

وأشار حسين إلى أن "تفعيل هذا النظام سيحقق زيادة كبيرة في إيرادات الشركة المالية تقدر بحدود 18660 الف دولار يومياً للرحلات التي ينفذها الطائر الأخضر وبحدود 559800 الف دولار شهرياً أي مايعادل بحدود 6،717،600 مليون دولار سنوياً وبالتالي فأن هذه الخطوة المهمة ستسهم أيضاً في تقليل مصاريف وتوفر ما يقدر بحدود 8،500،00 مليون دولار سنوياً".

وأضاف: "اعتماد الشركة النظام الجديد جاء إستناداً لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي وخطط إدارة الناقل الوطني الجديدة لتصحيح مسار عمل الشركة ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في عالم الطيران".