رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي: الأردن مهدد بخطر ندرة المياه

نشر
الأمصار

حذر تقرير المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصادر عن البنك الدولي، من “خطر ندرة المياه الكبير على الأردن، الذي تهدده بشدة الظروف المناخية، وانخفاض معدل هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن الأسعار المدعومة التي تشجع على الاستهلاك المفرط”.

وأشار التقرير الصادر اليوم، إلى “عدة تحديات تواجه التعافي الاقتصادي في الأردن ومن ضمنها ضغوط خسائر الكهرباء والمياه”.

الأردن.. 2180 سائحًا من ألمانيا يصلون إلى العقبة.. الجمعة

 يصل 2180 سائحًا من ألمانيا، إلى العقبة الجمعة على متن باخرة، وفق مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي.

وقال المجالي، الأربعاء، إنه تم تأكيد زيارة 34 باخرة سياحية من أصل 48 للعقبة، حتى نهاية العام الحالي.

وأعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة عن وصول الباخرة مين شفت غدا والتي تقل على متنها ما يقارب 2180 سائحًا من جنسيات أوروبية في إشارة لتعافي الحركة السياحية بعد جائحة كورونا.
طائرة فرنسية تحمل على متنها 189 سائحاً تصل للعقبة.

وحطت في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة  الأربعاء طائرة «تشارتر» قادمة من باريس تحمل على متنها 189 سائحا فرنسيا .  وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة أمس، أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى  المملكة بقصد السياحة.

وقال الوزير الفايز إن استقبال الطائرة السياحية في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية. من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور نضال المجالي اكد ان تعزيز الحركة السياحية في العقبة من خلال استقبال عدد من الرحلات للطيران العارض في مقدمة قرب بدء حركة الطيران المنخفض التكاليف تحقق الزخم المطلوب لضمان حركة سياحية نشطة وتؤكد اهمية العقبة والمثلث الذهبي في جدول السائح  حول العالم الباحث عن التميز والتنوع في المنتج السياحي.