رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان تمنح جامعة الدول العربية قطعة أرض مساحتها أكثر من 3000 متر

نشر
الأمصار

 اعلن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبناني هنري الخوري من المغرب، "منح جامعة الدول العربية متمثلة بالمركز العربي قطعة أرض مساحتها أكثر من 3000 متر مربع كهبة من الدولة اللبنانية"، لافتاً إلى أنها "تقع في موقع مميز مطل على البحر في العاصمة بيروت وذلك من أجل المساعدة في عملية النهوض في المجالين القانوني والقضائي من خلال تحقيق أهداف المركز التي يعتمدها مجلس وزراء العدل العرب ".

وكان وزير العدل يرافقه وفد ضم القضاة:  إيلي حلو، كارل عيراني وربيع الحسامي قد شاركوا في الدورة الـ38 لمجلس وزراء العدل العرب التي عقدت أمس في مدينة افران في المملكة المغربية.

التقى الخوري فور وصوله الى المغرب نظيره المغربي عبد اللطيف وهبي رئيس الدورة وتباحثا خلاله في الوضع القضائي عموماً واللبناني خصوصًا وقد أبدى الوزير وهبي استعداد مملكة المغرب "للوقوف إلى جانب لبنان وتقديم الدعم للقضاء اللبناني وقد تم الاتفاق على استمرار التواصل بينهما من أجل تحقيق هذا الهدف".

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة: نشجع على تشكيل حكومة جديدة فى لبنان وإنجاز الإصلاحات

قالت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا إن المنظمة الأممية تشجع دائما على تشكيل حكومة جديدة وإنجاز الإصلاحات المطلوبة، وفقا للاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

جاء ذلك في تصريحات اليوم عقب لقائها برئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية في العاصمة بيروت.

وأضافت فرونتسكا أن اللقاء تناول استعراض الأوضاع العامة في البلاد، حيث قدمت التهنئة لرئيس الحكومة بإنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، كما ثمنت جهود ميقاتي في تشكيل الحكومة الجديدة.

وأوضحت أن اللقاء تطرق إلى القوانين الإصلاحية وعمل مجلس النواب، خصوصا بالنسبة لقانون السرية المصرفية الذي أدخل عليه مجلس النواب تعديلات أمس، داعية للتعامل بإيجابية لما فيه مصلحة لبنان.

وشهدت أعداد الإصابات بمرض الكوليرا في لبنان ارتفاعا كبيرا؛ حيث أكدت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 80 حالة جديدة بالكوليرا خلال اليومين الماضيين (وهو أعلى معدل) ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 169 حالة منذ ظهور المرض في البلاد قبل نحو أسبوعين وتحديدا في الخامس من شهر أكتوبر الجاري.