رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الريال السعودي في مصر الجمعة 21 أكتوبر 2022

نشر
سعر الريال السعودي
سعر الريال السعودي اليوم في مصر

تباين سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري، في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، وتحديدًا في البنك المركزي المصري، لكنه حافظ على مستوى سعر صرفه بتداولات البنوك التجارية الحكومية والخاصة.

في البنك المركزي: سجل سعر الريال السعودي اليوم في مصر تباينًا ملحوظًا بمستهل تعاملات البنك المركزي، ليتداول منخفضًا عند 5.21 جنيه للشراء، بينما ارتفع إلى 5.25 جنيه للبيع، مقابل 5.22 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع أمس.

في البنك الأهلي المصري: استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر بالتعاملات المبكرة لدى البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي)، عند مستوى 5.21 جنيه للشراء، و5.23 جنيه للبيع. وتكرر السعر ذاته بتعاملات بنك مصر الصباحية.

في البنك التجاري الدولي CIB: حافظ سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص بمصر) على مستواه 5.21 جنيه للشراء، و5.24 جنيه للبيع.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 21 أكتوبر 2022

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري، الجمعة 21 أكتوبر 2022 في مكاتب الصرافة وماكينات الصراف الآلي.

يرجع الاستقرار للجنيه أمام العملة الأمريكية، بعد سلسلة من التراجعات خلال الأسابيع الماضية، بالتزامن مع شح في النقد الأجنبي بالسوق المصرية.

سعر الدولار: سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الجمعة 19.63 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الخميس.

 في البنك الأهلي المصري: ظل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع.

 البنك التجاري الدولي CIB: لم يتغير سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه 19.65 جنيه للشراء، و19.71 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

وتضررت مصر بعض الشيء، في ظل تراجع عدد السياح القادمين من روسيا وأوكرانيا، وهو ما اثر على أرقام السياحة كأحد أهم مصادر الدخل الأجنبي للبلاد بجانب تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وتعتمد مصر في زيادة دخلها من العملات الأجنبية على بعض المبادرات المقدمة للمصريين العاملين بالخارج، منها شراء السيارات بدون جمارك أو ضرائب، مقابل إيداع مبلغ مالي بالدولار، علاوة على توفير مساكن وأراض في المدن الجديدة.

وتسود حالة من الهدوء أسواق العملة، في ظل ترقب البرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين مصر وصندوق النقد الدولي.