رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأمريكي لليمن: أفعال الحوثيين إهانة للمجتمع الدولي

نشر
الأمصار

وصف المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، أفعال الحوثيين بأنها تشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره، وذلك في تعليقه على مرور عام منذ احتجاز الميليشيا 12 من موظفي سفارة بلاده والأمم المتحدة في صنعاء.

وأكد ليندركينغ في بيان مواصلة الجهود لإطلاق سراح موظفي سفارة بلاده والأمم المتحدة المحتجزين لدى جماعة الحوثيين في صنعاء.

وأضاف: "بعد عام كامل، لا يزال 12 موظف بالسفارة الأميركية والأمم المتحدة، وجميعهم مواطنون يمنيون، رهن الاحتجاز لدى الحوثيين دون أي مبرر، ووسائل الاتصال بهم منعدمة".

وأشار ليندركينغ إلى وفاة خبير الإغاثة المتقاعد عبدالحميد العجمي، أحد المحتجزين، في سجن تابع للحوثيين في وقت سابق من العام الجاري، لافتاً إلى الحالة الإنسانية العصيبة التي مرت بها أسرته بسبب وفاته بعيداً عنهم.

وقال: "ما مقدار المعاناة التي سيلحقها الحوثيون بالعائلات اليمنية؟ لقد حان الوقت لهؤلاء اليمنيين ليلتم لم شملهم مع أحبائهم".

وأضاف المبعوث الأميركي: "إن أفعال الحوثيين تشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره، والأهم من ذلك إنها تشكل إهانة لليمنيين أنفسهم".

أخبار أخرى..

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا "الحوثي"عصابة إجرامية تمارس الإرهاب شعاراً وسلوكاً

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن معمر الإرياني، أن اقتحام الحوثي للسفارات الأجنبية واختطاف موظفيها استنساخ لممارسات الحرس الثوري الإيراني.

قال الوزير اليمني - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الخميس، "إن استمرار جماعة الحوثي  التابعة لإيران، في اختطاف (12) من موظفي السفارة الأمريكية والأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية منذ عام وإخفائهم قسرا ومنعهم من التواصل بأسرهم، يؤكد أنها مجرد عصابة إجرامية تمارس الإرهاب شعاراً وسلوكاً ولا تفقه في الأعراف الدبلوماسية والقوانين والمواثيق الدولية"، مضيفا:" أن اقتحام السفارات الأجنبية واعتقال العاملين في البعثات الدبلوماسية واستخدامهم أدوات للابتزاز والمقايضة، ممارسات ارهابية دخيلة على اليمن، ولا تمثل الشعب اليمني الذي يكن لأشقائه وأصدقائه الاحترام والتقدير".

وأشار الإرياني إلى أن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية باقتحام السفارات واعتقال موظفيها وتهديد أمن وسلامة العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية، استنساخ سافر لممارسات الحرس الثوري الايراني الارهابية منذ الثورة الخمينية، معربا عن التضامن المطلق مع المختطفين وأسرهم، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة ضغوط حقيقية وفاعلة على جماعة  الحوثي لإطلاقهم فوراً وإطلاق كافة المخفيين قسراً من السياسيين والاعلاميين والصحفيين والحقوقيين والنشطاء، وإعادة إدراج الجماعة ضمن قوائم الإرهاب الدولية.