رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. العليمي يوجه الحكومة بتأمين المخزون النفطي الاستراتيجي

نشر
الأمصار

وجه الدكتور رشاد محمد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى، اليوم الخميس، بالعمل على تأمين المخزون النفطى الاستراتيجي بما يكفل ضمان استقرار الإمدادات إلى الأسواق، وإدارة الأزمات الطارئة.

واستعرض الدكتور العليمي،  خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، ووزير النفط والمعادن اليمني ، سعيد الشماسي، وفقا لقناة اليمن الفضائية  خطط وزارة النفط والمعادن لتطوير أنظمة توزيع المشتقات النفطية، وآليات الاستجابة للمتغيرات السعرية العالمية بما يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

من جانبه، قدم رئيس الوزراء اليمني خلال الاجتماع، تقارير تتضمن المستجدات المحلية والجهود الحكومية لتحسين الخدمات والأوضاع المعيشية.

وبدوره، عرض وزير النفط والمعادن اليمني، رؤية الوزارة لزيادة الطاقة الإنتاجية، وتطوير البيئة الاستثمارية، بما يساعد في تحسين مساهمة القطاع النفطي والمعدني في الناتج المحلي، وتعزيز التدخلات الحكومية الانمائية في مختلف المجالات.

 

أخبار أخرى..

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا "الحوثي"عصابة إجرامية تمارس الإرهاب شعاراً وسلوكاً

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن معمر الإرياني، أن اقتحام الحوثي للسفارات الأجنبية واختطاف موظفيها استنساخ لممارسات الحرس الثوري الإيراني.

 

وقال الوزير اليمني - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الخميس، "إن استمرار جماعة الحوثي  التابعة لإيران، في اختطاف (12) من موظفي السفارة الأمريكية والأمم المتحدة والوكالة الأمريكية للتنمية منذ عام وإخفائهم قسرا ومنعهم من التواصل بأسرهم، يؤكد أنها مجرد عصابة إجرامية تمارس الإرهاب شعاراً وسلوكاً ولا تفقه في الأعراف الدبلوماسية والقوانين والمواثيق الدولية"، مضيفا:" أن اقتحام السفارات الأجنبية واعتقال العاملين في البعثات الدبلوماسية واستخدامهم أدوات للابتزاز والمقايضة، ممارسات ارهابية دخيلة على اليمن، ولا تمثل الشعب اليمني الذي يكن لأشقائه وأصدقائه الاحترام والتقدير".

وأشار الإرياني إلى أن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية باقتحام السفارات واعتقال موظفيها وتهديد أمن وسلامة العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية، استنساخ سافر لممارسات الحرس الثوري الايراني الارهابية منذ الثورة الخمينية، معربا عن التضامن المطلق مع المختطفين وأسرهم، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة ضغوط حقيقية وفاعلة على جماعة  الحوثي لإطلاقهم فوراً وإطلاق كافة المخفيين قسراً من السياسيين والاعلاميين والصحفيين والحقوقيين والنشطاء، وإعادة إدراج الجماعة ضمن قوائم الإرهاب الدولية.