رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة العراق بالقاهرة تحتفي بفوز مويد اللامي بمنصب رئيس اتحاد للصحفين العرب

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أقام سفير جمهورية العراق في جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد الدليمي، مأدبة عشاء لوفد الصحفيين العراقين المشاركين في أعمال الدور ال14 لاتحاد الصحفيين العرب والتي اقيمت برعاية كريمة من السيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

جانب من الاحتفال

 

واحتفت السفارة العراقية بكوادرها يتقدمهم السفير أحمد الدليمي بفوز نقيب الصحفيين العراقين الأستاذ مويد اللامي الذي اعيد انتخابه رئيسًا لاتحاد الصحافيين العرب للمرة الثانية.

ومن هذا المنطلق، قال السفير الدليمي،  إن فوز “اللامي” بمنصب رئيس اتحاد الصحافيين العرب يأتي في وقت مهم جدًا  على حد وصفه، ويؤكد على قوة جهود العراق لدعم العمل العربي المشترك. 


وأضاف “الدليمي”: “ابارك لكل صحفي العراق هذا الفوز واتمنى للنقيب الاستاذ مؤيد للامي الموفقية والنجاح” .


وحضر اللقاء الدكتور رائد العزاوي، رئيس مركز الامصار للدراسات الاستراتيجية الذي عبر سعادته وتهاني جميع أعضاء موسسة الامصار للنقيب الاستاذ مؤيد اللامي .

أخبار أخرى..

العراق يشكل فريقين مع بعثة الاتحاد الأوروبي لتدريب الأجهزة الاستخبارية

أعلن الأمن القومي في العراق، أمس الأربعاء، الاتفاق مع بعثة الاتحاد الأوروبي، على تشكيل فريقين لوضع خطة عامة من أجل تطوير قدرات ضباط الاجهزة الاستخبارية.

وذكر بيان لمكتب مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أن "الأخير استقبل، بمكتبه اليوم الأربعاء، وفدا من بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، برئاسة القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوربي اغنا غليفيسكايتي، وبحضور رئيس البعثة الاستشارية الأوربية في العراق، أندرس ويبرغ، وخبراء في مشاريع مكافحة الإرهاب".

وأضاف، أن "اللقاء شهد مناقشة عمل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، واستمرار البرنامج التدريبي الذي أشرفت عليه مستشارية الأمن القومي، على مدى ست سنوات، لتطوير ورفع القدرات الفردية الاستخبارية، فيما يتعلق بالتحليل الاستخباري وتحديد الأولويات".

وأكد الأعرجي، على "أهمية التعاون مع الاتحاد الأوربي كمنظومة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربا عن استعداد مستشارية الأمن القومي للتعاون وتقديم الدعم والإسناد، لتأمين متطلبات الأجهزة الاستخبارية،من التدريب وتطوير مهارات ضباطها الميدانيين، بما ينسجم مع حقوق الإنسان، وصون الحريات".

وأشار البيان إلى، أن "الاجتماع تمخض عن تشكيل فريقين عن مستشارية الأمن القومي وبعثة الاتحاد الأوروبي، لمناقشة التفاصيل الفنية المتعلقة بمحاور التدريب وآلية تنفيذ المتطلبات وتحديد المستويات، لوضع خطة عامة من أجل تطوير قدرات الأجهزة الاستخبارية".