رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس "الشورى السعودي" يستقبل سفير الجزائر لدى المملكة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض، سفير الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية لدى المملكة الدكتور محمد علي بوغازي.

وأكد رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال حرص المملكة على كل ما يسهم في تعزيز وتقوية وتدعيم العلاقات مع الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، انطلاقًا من الروابط الأخوية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية العمل على تعزيز التواصل البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الجزائري بغرفتيه (مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني)، وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية واللقاءات المتواصلة بينهما.

من جانبه، ثمّن سفير الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية لدى المملكة الدعم الكبير الذي تقدمه قيادة المملكة العربية السعودية للجزائر والذي تواصل منذ عهد الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه - مشيدًا في الوقت ذاته بما تشهده المملكة من تميز وريادة وتصدر للمشهد العالمي، وأدوارها في تعزيز العمل العربي المشترك على المستويات كافة.

وجرى خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات لاسيما المجالات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الجزائري، بما يدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المستويات.

 

أخبار أخرى..

الجزائر.. سوناطراك يمنح هبة مالية لبلديتي أم العسل وتندوف

منح مجمع سوناطراك، الثلاثاء، هبة مالية بقيمة 20 مليون دج لفائدة بلديتي أم العسل وتندوف من أجل إنجاز عديد المشاريع بقطاع النشاط الاجتماعي والتضامن بالولاية وأخرى لفائدة ساكنة مناطق الظل، حسبما لوحظ .

وقد سلمت هذه الإعانة المالية بمقر الولاية من طرف مستشار الرئيس المدير العام للمجمع بوعلام أوجهاني، بحضور السلطات المحلية و رئيسي بلديتي أم العسل و تندوف ومدير قطاع النشاط الاجتماعي والتضامن.

وأوضح مستشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك في تصريح للصحافة أن المجمع ب"اعتباره شركة مواطنة، أطلق برنامجًا في إطار الاستثمار الاجتماعي الذي سيمس زهاء 37 ولاية، قصد إنجاز 121 مشروعًا".

وأشار ذات المسؤول إلى أن تلك المشاريع التي تعتبر قيمة مضافة لمجهودات الدولة، خصص منها أربعة مشاريع لولاية تندوف تشمل اقتناء تجهيزات لفائدة مركزين مختصين في الطب النفسي للأطفال المعاقين ذهنيا وأخرى لفائدة الأطفال الذين يعانون من ضعف في السمع.

وأضاف أوجهاني أن هذه الهبة المالية ستشمل أيضا اقتناء أربعة سخانات للمياه ذات سعة 200 لتر تشتغل بالطاقة الشمسية موجهة لفائدة قاعات العلاج بمناطق الظل.

وقد أنشئ لهذا الغرض فريق مشترك من أجل تجسيد هذا البرنامج الذي يندرج في إطار الانخراط في مسعى رئيس الجمهورية, السيد عبدالمجيد تبون، الرامي إلى القضاء على مناطق الظل، إذ أن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك قد أعطى في هذا الصدد توجيهات من أجل إطلاق كل تلك المشاريع قبل نهاية ديسمبر القادم، كما أشير إليه.