رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من تورنتو إلى بروكسل.. مظاهرات في عواصم العالم لدعم انتفاضة الشعب الإيراني

نشر
الأمصار


أظهرت انتفاضة الشعب الإيراني، أنصار مجاهدي خلق، في اليوم الثاني والثلاثين للانتفاضة الوطنية للشعب الإيراني البطل، والتي تزداد قوة كل يوم، دعمهم للنساء والشباب الذين ينتفضون جميعًا. 

وجرت تظاهرات الإيرانيين في الشتات لدعم انتفاضة الشعب الإيراني في مدن واشنطن وسان فرانسيسكو وتورنتو بكندا من خلال تنظيم حملة وتظاهرت. كما أرادوا إغلاق سفارات نظام الملالي. 

 

في هذه التظاهرة التي أقيمت تضامناً مع انتفاضة الشعب الإيراني، عرض الإيرانيون الأحرار وأنصار مجاهدي خلق صور شهداء الانتفاضة على لافتات كبيرة أمام المواطنين في الشوارع  الذين أعربوا عن ترحيب الشعب الأمريكي والكندي وتضامنهم مع الإيرانيين. 

وهتف الإيرانيون في تظاهرتهم

من إيفين إلى زاهدان، روحي فداء إيران 

سجن إيفين غارق بالدم وسيد علي خامنئي سيسقط 

من كردستان إلى طهران إيران غارقة كلها في الدم 

ادعموا الانتفاضة الإيرانية 

الموت لخامنئي، الموت للديكتاتور 

الموت للظالم سواء كان الشاه أو المرشد (خامنئي) 

في هذه المظاهرة، أظهر الإيرانيون الأحرار دعمهم وتضامنهم مع انتفاضة الشعب الإيراني في جميع أنحاء البلاد من خلال رفع أعلام منظمة مجاهدي خلق الإيرانية والعلم الإيراني في شوارع المدينة – كما أقيمت هذه التظاهرة في واشنطن أمام البيت الأبيض ورفع المتظاهرون صور الشهداء. 

ونظم أنصار منظمة مجاهدي خلق، مظاهرة حاشدة في لوكسمبورغ بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في هذه المدينة  لدعم انتفاضة الشعب الإيراني. 

 
أظهر الإيرانيون الأحرار، أنصار مجاهدي خلق، في اليوم الثاني والثلاثين للانتفاضة الوطنية للشعب الإيراني البطل، والتي تزداد قوة كل يوم، دعمهم للنساء والشباب الذين ينتفضون جميعًا. وجرت تظاهرات الإيرانيين في الشتات في مدن واشنطن وسان فرانسيسكو وتورنتو بكندا من خلال تنظيم حملة وتظاهرت. كما أرادوا إغلاق سفارات نظام الملالي. 

 مريم رجوي: إيران ستتحرر بأيدي وإرادة الشعب فقط

Message to the rally of freedom-loving Iranians in Luxembourg concurrent with the meeting of the EU Council of Minister

·         طالبت الاتحاد الاوروبي باجراءات لوقف قتل المنتفضين في ايران 

·         حذرت من توجيهات لارتكاب مجزرة جديدة في السجون واكدت على تحرير ايران بارادة شعبها. 

قالت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية مريم رجوي إن إيران ستحرر بأيدي و إرادة الشعب فقط  

ودعت المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراءات لوقف الاعتقالات وقتل المشاركين في الانتفاضة الشعبية التي دخلت شهرها الثاني . 

وفي كلمة وجهتها لمتظاهرين من انصار منظمة مجاهدي خلق احتشدوا في لوكسمبورغ تزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الاتحاد الاوروبي دعت رجوي الدول الاوروبية الى إدراج قوات الحرس ووزارة المخابرات في قائمة الإرهاب وطرد عناصرهما ومرتزقتهما وإلغاء جوازات سفرهم. 

وحثت على الاعتراف بحق الشعب الإيراني في الدفاع عن النفس أمام جرائم نظام الملالي و النضال من أجل إسقاط الديكتاتورية الدينية وتحقيق الديمقراطية وحقوق الإنسان. 

وطالبت بتدابير عاجلة للإفراج عن السجناء السياسيين ومنع استمرار الإعدامات والقتل، تشمل فرض عقوبات شاملة على النظام، قطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية معه، واغلاق سفاراته، وإحالة ملف جرائم نظام الملالي على مدى أربعة عقود من الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية بما في ذلك مجزرتي عامي 1988 و 2019 إلى مجلس الأمن الدولي وتقديم قادة النظام لاسيما خامنئي ورئيسي إلى العدالة. 

وحذرت رجوي من ارتكاب مجزرة شبيهة بالتي ارتكبت بحق السجناء السياسيين عام 1988 مشيرة الى تصريحات رئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني إجئي التي دعا فيها لتجنب الترحم او التعاطف او إصدار أحكام ضعيفة بحق العناصر الرئيسية للانتفاضة.  

وافادت رجوي في رسالتها للمتظاهرين بان تصريحات إجئي توجيه لارتكاب مجزرة بحق معتقلي الانتفاضة. 

ووجهت التحية للسجناء في سجن إيفين الذين اخترقت هتافاتهم «الموت للدكتاتور» جدران السجن السميكة واختلطت بهتافات الثائرين في عموم إيران، مشيرة الى صمودهم في مواجهة الهجوم الوحشي لقوات الحرس. 

واضافت ان ما قام به سجناء ايفين اعطى زخماً جديدا للانتفاضة مشددة على ان السجن “معقل نضال ومقاومة” كما كان طيلة أكثر من خمسين سنة. 

ودعت رجوي  المتظاهرين الى برمجة انشطتهم لإنقاذ حياة أکثر من 20 ألف شاب معتقل وفضح الوقائع الصادمة لانتهاك أعراض النساء الثائرات على ايدي رجال الأمن والشبیحة وعناصر الشرطة. 

وتطرقت الى دور  المرأة الإيرانية في الانتفاضة قائلة انها تنتفض لتحرير إيران بكاملها وليس تحرير نفسها، مشيرة الى ما تعرضت له المجاهدات من تعذيب واعدامات في دهاليز التعذيب، منذ مجزرة عام 1988 ، ظنا من نظام الملالي بقدرته على قطع الطريق على الايرانيات. 

وخاطبت الجموع المحتشدة في لوكسمبرغ قائلة ان إيران ستتحرر بأيدي وإرادة الشعب فقط. وسواعدكم وإراداتكم قادرة على أعمال كثيرة.