رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يلتقي وزير الداخلية ويؤكد على التأهب لمواجهة أي خرق أمني

نشر
الكاظمي ووزير الداخلية
الكاظمي ووزير الداخلية

أكد القائد العام للقوات المسلحة بالعراق مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري والاستباقي والتأهب لمواجهة أي خرق أمني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أجرى، اليوم، زيارة إلى مقر وزارة الداخلية، واجتمع بالقيادات الأمنية، والكوادر المتقدمة فيها".

وبين أن "الكاظمي استمع إلى إيجاز أمني يتعلّق بالأوضاع العامة في البلاد، وضمن قواطع المسؤولية وتفاصيل الإجراءات والاحتياطات المتخذة لضمان استدامة الأمن، وتدعيم السلم الأهلي وسيادة القانون، وجهودهم في ملاحقة عصابات الجريمة وتجار المخدرات".

وأكد خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية في الوزارة "على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري والاستباقي، والتأهب لمواجهة أي خرق أمني عبر وضع خطط مسبقة للتعامل والمعالجة، فضلاً عن المحافظة على الروح المعنوية العالية، وتوخي الحذر والانتباه".

وشدّد على "أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق رجال الداخلية، الذين يمثلون إلى جانب إخوتهم في بقية صنوف القوات المسلحة، الدرع الحصين لأمن مجتمعنا واستدامة مفردات حياته اليومية في سلام واستقرار".

أخبار أخرى..

تسلم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رسالة تهنئة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، ان "الرئيس رشيد، استقبل، السفير الجزائري لدى العراق بلقاسم محمودي".

وأضاف البيان، ان "السفير الجزائري، سلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد رسالة خطّية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حملت تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، متمنيا له  النجاح والتوفيق في تحقيق ما يتطلع إليه العراقيون من استقرار وتقدم وتطور".

وتطرقت الرسالة وفقا للبيان، الى "أهمية العلاقات الثانية  بين البلدين، وضرورة تطوير آفاق التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العراقي والجزائري".

وأعرب رئيس الجمهورية، عن "شكره وامتنانه للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهانيه الأخوية"، مؤكداً "وجوب تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك".

وبدوره، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، لرئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة في سبيل تلبية تطلعات المواطنين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،  أستقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم".

وتابع أن "السيد الحكيم قدم التهاني والتبريكات إلى الرئيس عبد اللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، مُتمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله".

وأعرب الرئيس عن "شكره وتقديره إلى السيد عمار الحكيم على تهانيه"، مؤكداً "أهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة في سبيل تلبية تطلعات المواطنين".