رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء على إرهابيين اثنين شمال الجزائر

نشر
الجيش الجزائري
الجيش الجزائري

قضت قوات من الجيش الجزائري، خلال عملية بحث وتمشيط في مدينة بني ميلك بمحافظة تيبازة، شمالي وسط البلاد. 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان بأن العملية العسكرية لا تزال متواصلة، مؤكدا عزم قوات الجيش على تعقب هذه الجماعات الإرهابية عبر كامل أنحاء البلاد. 

أخبار أخرى..

الجزائر.. سوناطراك يمنح هبة مالية لبلديتي أم العسل وتندوف

منح مجمع سوناطراك، الثلاثاء، هبة مالية بقيمة 20 مليون دج لفائدة بلديتي أم العسل وتندوف من أجل إنجاز عديد المشاريع بقطاع النشاط الاجتماعي والتضامن بالولاية وأخرى لفائدة ساكنة مناطق الظل، حسبما لوحظ .

وقد سلمت هذه الإعانة المالية بمقر الولاية من طرف مستشار الرئيس المدير العام للمجمع بوعلام أوجهاني، بحضور السلطات المحلية و رئيسي بلديتي أم العسل و تندوف ومدير قطاع النشاط الاجتماعي والتضامن.

وأوضح مستشار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك في تصريح للصحافة أن المجمع ب"اعتباره شركة مواطنة، أطلق برنامجًا في إطار الاستثمار الاجتماعي الذي سيمس زهاء 37 ولاية، قصد إنجاز 121 مشروعًا".

وأشار ذات المسؤول إلى أن تلك المشاريع التي تعتبر قيمة مضافة لمجهودات الدولة، خصص منها أربعة مشاريع لولاية تندوف تشمل اقتناء تجهيزات لفائدة مركزين مختصين في الطب النفسي للأطفال المعاقين ذهنيا وأخرى لفائدة الأطفال الذين يعانون من ضعف في السمع.

وأضاف أوجهاني أن هذه الهبة المالية ستشمل أيضا اقتناء أربعة سخانات للمياه ذات سعة 200 لتر تشتغل بالطاقة الشمسية موجهة لفائدة قاعات العلاج بمناطق الظل.

وقد أنشئ لهذا الغرض فريق مشترك من أجل تجسيد هذا البرنامج الذي يندرج في إطار الانخراط في مسعى رئيس الجمهورية, السيد عبدالمجيد تبون، الرامي إلى القضاء على مناطق الظل، إذ أن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك قد أعطى في هذا الصدد توجيهات من أجل إطلاق كل تلك المشاريع قبل نهاية ديسمبر القادم، كما أشير إليه.

 

أخبار أخرى..

رئيس المحكمة الدستورية يستقبل سفير مصر بالجزائر

 استقبل رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة سفير جمهورية مصر بالجزائر مختار جميل توفيق وريدة في إطار زيارة مجاملة أداها له، حسب ما أفاد به بيان للمحكمة.

وأوضح البيان أن خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر المحكمة الدستورية تناول الجانبان "عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وسبل وآفاق تعزيزها في مختلف الميادين لا سيما في مجال القضاء الدستوري".

واستعرض رئيس المحكمة الدستورية بالمناسبة "مجمل الإصلاحات الجوهرية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار تكريس مبادئ الديمقراطية ودولة القانون".