رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: محمد صلاح ورياض محرز يحللان مباريات كأس العالم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية قطرية عن تواجد الثنائي محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، ورياض محرز جناح مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، ضمن الطاقم التحليلي لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية. 

وتستعد قطر لاستضافة كأس العالم 2022 المقرر انطلاقه أواخر شهر نوفمبر المقبل.

 

وأكد موقع ستاد الدوحة أن محمد صلاح والجزائري رياض محرز ضمن فريق التحليل بقنوات "بي إن سبورتس" لبطولة كأس العالم 2022.

 

ومن المقرر أن تتوقف جميع الدوريات وقت إقامة بطولة كأس العالم الحدث الذي ينتظره عشاق كرة القدم كل 4 سنوات.

 

يذكر أن منتخبي مصر والجزائر فشلا في الصعود إلى كأس العالم، إذ فرط الأول في بطاقة صعوده أمام السنغال، فيما خسر محاربو الصحراء أمام الكاميرون.

 

اقرأ أيضًا..

ياسين بونو يقود إشبيلية لتعادل مثير أمام فالنسيا في الدوري الإسباني


ارتدى الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، قفاز الإجادة بعد أن أنقذ فريقه إشبيلية من خسارة في الدوري الإسباني، كانت وشيكة، أمام فالنسيا في الوقت القاتل.

 

 وتعتبر هذه المباراة، هيا الأولى للفريق تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي، امام فالنسيا في الدوري الإسباني.

 

 

 

وتصدى بونو، لركلة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة، ليحافظ على التعادل القاتل بهدف لمثله أمام فالنسيا في اللقاء المثير الذي جمعهما اليوم الثلاثاء، في افتتاح الجولة العاشرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا".

 

 

 

وعلى ملعب (رامون سانشيز بيثخوان)، حملت ثنائية المباراة النكهة اللاتينية، حيث تقدم الضيوف أولا منذ الدقيقة 6 بفضل النجم الأوروجوائي المخضرم إدينسون كافاني.

 

 

 

ولكن قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، نجح الأرجنتيني إيريك لاميلا في إنقاذ الفريق الأندلسي من الخسارة الأولى له مع مواطنه سامباولي على مقعد المدير الفني، بهدف التعادل.

 

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء لفالنسيا وطرد معها المدافع الشاب كيكي سالاس، ولكن تعملق بونو وتصدى للركلة من قدم قائد الضيوف خوسيه لويس جايا.

 

وارتضى الفريقان بنقطة التعادل، ليصبح رصيد إشبيلية 10 نقاط يحتل بها المركز ال11 مؤقتا، ويحافظ على سجله خاليا من أي خسارة في رابع مباراة يقودها سامباولي حيث حقق سابقا انتصارا واحدا مع تعادل في الليجا، وتعادل في دوري الأبطال أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

 

بينما هذا هو التعادل الثاني تواليا  لفريق "الخفافيش"، ليصبح رصيد فريق الإيطالي جينارو جاتوزو 15 نقطة يأتي بها ثامنا بشكل مؤقت.

 

 

 

وقد أصبح بونو أول لاعب عربي في التاريخ، يكون ضمن المرشحين للفوز بالجائزة، والثاني على المستوى الإفريقي، بعد ترشح الكاميروني أندري أونانا حين كان لاعبًا في صفوف أياكس أمستردام الهولندي في 2019.

 

وواصل بونو كتابة التاريخ، بعد أن كان أول حارس عربي يتوج بجائزة زامورا، كأفضل حارس في الليجا الموسم الماضي.

 

كما أن بونو أول حارس في تاريخ إشبيلية يتوج بجائزة زامورا.

 

وتفوق صاحب الـ31 عاما، الذي استقبلت شباكه 24 هدفا في 31 مباراة، على حارس ريال مدريد بطل الليجا هذا الموسم، البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تلقى 29 هدفا في 36 مباراة.