رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير احمد الدليمي ورئيس مركز "الأمصار" يحضران أعمال مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب

نشر
أعمال الموتمر الـ14
أعمال الموتمر الـ14 لاتحاد الصحفيين بحضور رئيس مركز الأمصار

حضر اليوم الثلاثاء الدكتور احمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة، الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الـ 14 لاتحاد الصحفيين العرب ، والذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة برعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث رحب السفير بالوفود العربية والتقى بالوفد العراقي الذي يرئاسه نقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي ، كما حضر الجلسة رئيس مركز “الأمصار”  للدراسات والأبحاث، وأستاذ العلاقات الدولية، الدكتور رائد العزاوي والذي رحب بالزملاء الصحفيين العراقيين والعرب وقدم الشكر لاتحاد الصحفيين العرب وللامانة العامة لما تقدمه من اعمال من شانه الحافظ على حقوق الصحفيين العرب .

هذا وقد انطلقت صباح اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر الرابع عشر لاتحاد الصحفيين العرب، حيث من المورر مناقشة العديد من القضايا التي تعنى باحوال الصحفيين العرب ، كما ستجرى انتخابات لاختيار اعضاء الامانة العامة وانتخاب رئيس للاتحاد حيث يتوقع اعادة انتخاب الاستاذ مؤيد اللامي لفترة جديدة . 

رئيس مركز الأمصار يحضر أعمال الموتمر الـ14 لاتحاد الصحفيين العرب
 الكاتب الصحفي كرم جبر/ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

ومن المقرر أن تتواصل أعمال المؤتمر علي مدار يومين وذلك بمشاركة 19 نقابة وهيئة وجمعية للصحفيين من 18 دولة عربية.

ينعقد المؤتمر العام كل 4 سنوات بحضور وفد يضم 4 أعضاء من كل دولة عربية، بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة الـ15، 

ويتطرق المؤتمر العام لمناقشة خطة عمل الاتحاد في السنوات القادمة واختيار أمانة عامة جديدة وكيفية مواجهة الآثار شديدة السلبية على الصحافة العربية والعالمية التي سببتها أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وقيام الاتحاد بدوره الفاعل دفاعا عن حرية وقضايا الصحفيين والصحافة والقضايا العربية فى مواجهه الأكاذيب والشائعات التي تحيط بوطننا العربي.

وجدير بالذكر، أن اتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة تأسس عام 1964 تعبيرا عن رغبة الصحفيين العرب فى توحيد كلمتهم داخل كيان قوي يستطيع الدفاع عن قضاياهم وقضايا وطننا العربي.

أخبار أخرى…

مصر تستضيف اليوم اجتماعات الدورة الـ43 لمؤتمر الوحدة النقابية الإفريقية

تستضيف مصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعات الدورة الـ43 لمؤتمر منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة رؤساء الاتحادات ووفود نقابية من 52 دولة إفريقية، إلى جانب ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد جبران في بيان اليوم: “إن رعاية الرئيس السيسي للمؤتمر تؤكد اهتمامه المتواصل بقضايا العمل والتنمية بالقارة الإفريقية، وتأتي ثمارها لصالح العمال وشعوب القارة السمراء”.

وكشف أن المؤتمر سيناقش العديد من التشريعات المحلية والدولية، لتطوير انعكاساتها لصالح التنمية الشاملة، والاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية والبشرية.

أخبار أخرى…

مصر.. وزارة النقل تعلن بدء تركيب المكونات الكهروميكانيكية لمونوريل العاصمة

أكدت وزارة النقل المصرية، أنه تم البدء في تركيب بعض المكونات الكهروميكانيكية لمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، و‏اجراء الاختبارات عليها تباعاً، ويتم حالياً تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال تركيب الكمرات بالمسار وبالمحطات وبالتحويلات.

ومشروعات المونوريل تكون على مسافات متقاربة بين المحطات بمتوسط 2 كم بين كل محطتين ولا تشغل حيز كبير بالشوارع. ويتم تنفيذ المونوريل بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو ووسائل النقل السككي الأخرى حيث يتميز المونوريل بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة والتي لها انحناءات افقية كبيرة ولا يحتاج الي تعديلات كثيرة في المرافق كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير.