رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برنامج تدريب أوروبي للشرطة السياحية في ليبيا

نشر
الأمصار

بحث مسؤولون بوزارة الداخلية بحكومة الوطنية الموقتة الليبية، مع مندوبي بعثة الاتحاد الأوروبي دعم وزارة الداخلية من خلال برنامج (تايكس) الخاص بدعم وتدريب جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم رئيس مكتب الاتصال والتعاون الدولي عميد أبوالربيع مخلوف ومندوبي بعثة الاتحاد الأوروبي، بحضور رئيس قسم المتابعة وتقييم الأداء بمكتب وزير الداخلية، وعضو عن مكتب الاتصال والتعاون الدولي ومندوب عن جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار، ومندوبين عن وزارة الخارجية.

خطط تدريبية للشرطة السياحية في ليبيا
وناقش اللقاء وضع الخطط التدريبية من خلال التركيز على إعداد المدربين والعمل على وضع برنامج كامل من خلال المنظمات التابعة للاتحاد الأوروبي.

وفي سبتمبر الماضي عقد مدير إدارة العلاقات العامة بجهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار المقدم معز الجعفري، اجتماعا، مع مسؤولي برنامج (تايكس) التابع لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا وبحث الاجتماع برنامج الخطة التدريبية لأعضاء الجهاز لسنة 2023- 2024 في مدن التراث العالمي الليبية الخمس سعيا لرفع الحظر المفروض على هذه المدن.

 

 

 

أخبار أخرى..

المالية تبحث مع مؤسسة التمويل الدولي المساهمة في إعادة إعمار ليبيا

اجتمع وزير المالية بحكومة الوحدة الليبية، خالد المبروك، مع ممثلين عن مؤسسة التمويل الدولي IFC ضمن مشاركة ليبيا في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين للعام 2022 بمدينة واشنطن الأمريكية، لمناقشة مساهمة مؤسسة التمويل الدولية في إعادة إعمار ليبيا،وتقييم برنامج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام .

كما تم بحث تحسين بيئة ريادة الأعمال ،ودعم قطاعي البنية التحتية والطاقات المتجددة ،وخلق فرص عمل جديدة لتشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب وتقليل العبء على القطاع الحكومي .

 

 

 

أخبار أخرى..

نائب المجلس الرئاسي الليبي يشيد بدور الاتحاد الإفريقي لدعم المصالحة الوطنية

أشاد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي اليوم الإثنين، بدور الاتحاد الإفريقي في مساندته لجهود المجلس، في المجالات الفنية والاستشارية في مسار المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال ترأس اللافي لاجتماع اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة الوطنية، مع بعثة الاتحاد الإفريقي، الممثلة للرئيس الكونغولي دينيس ساسو نغيسو، رئيس اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي حول ليبيا، لبحث القرارات التي تم اتخادها في الاجتماعات السابقة، في إطار الدعم الأفريقي لمشروع المصالحة الوطنية، ووضع المقترحات التي تعزز نجاح مشروع المصالحة الوطنية.

وأكد المبعوث الخاص للرئيس الكونغولي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية - أن الاتحاد الإفريقي يدعم جهود المصالحة الوطنية في ليبيا، للعبور إلى مرحلة الاستقرار، وبناء دولة ديمقراطية، واجراء انتخابات حرة ونزيهة، وفق إطار قانوني، معبراً عن التزام كل الأفارقة بمساعدة ليبيا في هذا الملف، وتنظيم مؤتمر جامع تنبثق عنه قرارات مهمة، تمهد الطريق لإنجاز كل استحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها المصالحة.

وفي سياق متصل، ثمن سفير هولندا لدى ليبيا دولف هوخيوونيخ الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لدعم ملف المصالحة الوطنية، مؤكدا استعداد الرؤساء المشاركون من دول هولندا وسويسرا بالإضافة إلى الأمم المتحدة لتقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.