رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الحج بالسعودية: منصة "نسك" تواصل تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين

نشر
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن منصة "نسك" الإلكترونية تواصل تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من كل أرجاء العالم للمملكة، وذلك لأداء الفرائض سواء كانت الحج أو العمرة.

وتقدم المنصة خدمات متميزة سواء كانت الحجز ببرامج العمرة والزيارة وإصدار التأشيرات وغيرها، وحرصت المملكة على أن تعلن شروط التسجيل في "نسك" بالإضافة إلى ألية التسجيل لكي يتعرف عليها جميع المستفيدين منها والراغبين في أداء الشعائر الدينية، وفقا لما ذكرته قناة السعودية الإخبارية. 

وكانت وزارة الحج والعمرة التابعة للملكة العربية السعودية قد أطلقت رابط منصة "نسك" الإلكترونية لحجز برامج العمرة إلكترونيا وإنهاء التأشيرات والإجراءات للراغبين في الحج أو العمرة.

 

أخبار أخرى…

وزير البيئة السعودي يفتتح المعرض الزراعي السعودي 2022 ومنتدى الأعمال الزراعي

افتتح  وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، اليوم  الاثنين، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، المعرض الزراعي السعودي 2022 ومنتدى الأعمال الزراعي.

وذلك بحضور  وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ورئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان بن عبد العزيز العجلان، حيث قام معاليه بجولة شملت العديد من أركان المعرض.


وشهد  وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي و وزير الاستثمار  بالسعودية، توقيع ثلاث اتفاقيات، شملت اتفاقية بين الشركة الوطنية للدواجن (دواجن)، وشركة الخطوط السعودية للتموين، واتفاقية بين الشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو)، وشركة الخطوط السعودية للتموين، والاتفاقية الثالثة بين شركة دجاج اليوم، وبريمير شيف.


وأوضح المهندس الفضلي، خلال الجلسة الرئيسة لمنتدى الأعمال الزراعي السعودي المصاحب للدورة 39 للمعرض، أن الوزارة طوّرت العديد من الأنظمة، منها نظام إدارة النفايات، الذي يتوقع أن يحقق ناتجًا محليًا قدره 120 مليار ريال بحلول عام 2030، مضيفًا أن الاستثمار في المجال الزراعي أصبح جاذبًا، حيث يوفر وظائف وفرص عمل أكثر من أي قطاع آخر.


وأبان، أن المملكة حققت نسب اكتفاءٍ ذاتي مرتفعة للعديد من المحاصيل الزراعية، مما أسهم في دعم وتعزيز الأمن الغذائي، وأدّى إلى زيادة المحتوى والناتج المحلي بشكلٍ مباشر أو غير مباشر، في التصنيع والاستيراد، مضيفًا أن الوزارة تهتم كثيرًا بالجانب الاقتصادي، وتعمل على الحفاظ على الموارد الطبيعية، وعلى المياه وتوازنها.