رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا سقوط طائرة على مبنى سكني بجنوب روسيا لـ13 شخصا

نشر
ارتفاع عدد ضحايا
ارتفاع عدد ضحايا سقوط طائرة على مبنى سكني بجنوب روسيا

أعلنت السلطات في روسيا اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا تحطم مقاتلة من طراز "سوخوي 34" فوق مبنى سكني في مدينة ييسك بمقاطعة كراسنودار جنوبي البلاد على سواحل بحر آزوف قرب أوكرانيا.

وقالت وزارة الطوارئ ومساعد وزير الرعاية الصحية إن الحادث الذي وقع أمس الاثنين أسفر عن مقتل 13 شخصا، بينهم 3 أطفال، وإصابة 19 آخرين، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وأشارت وزارة الطوارئ إلى أن عمليات البحث تحت أنقاض المبنى أدت لانتشال 10 جثث إضافية، علما بأن حصيلة رسمية أولية كانت أفادت بسقوط 6 قتلى.

وقد سقطت الطائرة بينما كانت تقوم بطلعة تدريبية، وجاء سقوطها فوق مبنى سكني مكون من 9 طوابق، مما أسفر عن اندلاع حريق كبير.

وكان المبنى يضم نحو 900 شخص، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، وقد أتى الحريق على 5 طوابق من التسع.
وصرحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن سبب تحطم الطائرة التي كانت تقوم بطلعة تدريبية هو احتراق أحد محركيها خلال الإقلاع، مضيفا أن الطيارين تمكنا من القفز بالمظلة قبل تحطمها.

وبحسب الصور التي نشرتها وسائل إعلام روسية، فأن اندلاع حريق كبير وانفجارات لما يعتقد أنها ذخيرة الطائرة.

ومن جانبه، قال حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف إن الحريق اندلع في مبنى سكني من 9 طوابق، وإن النيران "ابتلعت مجموعة طوابق مرة واحدة، ولحقت أضرار بـ17 شقة".

وأظهرت لقطات مصورة كرة كبيرة من النار تندلع داخل المبنى الضخم.

كما فيما نشرت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو يرصد لحظة اصطدام الطائرة بالمبنى السكني، وتحطمها.

 

 

أخبار أخرى…

المجلس الأوروبي يوافق على مساعدات لأوكرانيا بـ 500 مليون يورو

وافق المجلس الأوروبي، على حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو، فيما أعلن عمدة كييف ارتفاع حصيلة قتلى الضربات الروسية على حي بوسط العاصمة إلى 4 أشخاص.

ففي بروكسل، وافق المجلس الأوروبي الاثنين على تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو، باعتبارها تدابير مساعدة إضافية في إطار آلية السلام الأوروبية لزيادة دعم قدرات القوات المسلحة الأوكرانية وصمودها.

وأضاف المجلس - في بيان - أنه "بذلك يكثف الاتحاد الأوروبي من مساعداته لأوكرانيا لتدافع عن عن سيادتها ووحدة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليا وتحمي المدنيين من الحرب العدوانية الروسية المستمرة".

وذكر المجلس أن الحزمة الجديدة التي أقرها بقيمة 550 مليون يورو تمثل الشريحة السادسة من المساعدات الأوروبية لأوكرانيا، ليرتفع بذلك "إجمالي مساهمة الاتحاد الأوروبي في إطار آلية السلام الأوروبية لأوكرانيا إلى 3.1 مليار يورو".