رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفل الكرة الذهبية: جافي أفضل لاعب شاب في العالم

نشر
الأمصار

توج جافي لاعب برشلونة الإسباني بجائزة كوبا الممنوحة لأفضل لاعب شاب، في حفل جوائز الكرة الذهبية في العالم، المقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس والتى تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" سنويا.

وتفوق جافي على كل من:

إدواردو كامافينجا (ريال مدريد) - كريم أديمي (بوروسيا دورتموند) - جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) - ريان جرافينبيرش (بايرن ميونخ) - نونو مينديز (باريس سان جيرمان) - جمال موسيالا (بايرن ميونخ) - يوشكو جفارديول (لايبزيج) - بوكايو ساكا (آرسنال) - فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).

وتواجد في القائمة النهائية للمرشحين

إدواردو كامافينجا (ريال مدريد) - نونو مينديز (باريس سان جيرمان) - جمال موسيالا (بايرن ميونخ) - جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) - جافي (برشلونة)

وقال جافي بعد التتويج: "أريد أن أشكر عائلتي ونادي حياتي برشلونة وزملائي في النادي والمنتخب وكل المدربين الذين منحوني الفرصة مع الفرق التي لعبت فيها، شكرا جزيلا"..

وواصل عن مقارنته هو وبيدري مع تشافي وإنييستا "نحاول أن نلعب بطريقتنا وأن نكون ما نحن عليه دون مقارنات".

كما أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنياً على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبري بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

كان ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

وتشير العديد التقارير الإعلامية والصحفية إلى أن الفرنسي كريم بنزيما سيكون الأوفر حظا للفوز بالجائزة هذه المرة في ظل الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد بالموسم الماضي وفوزه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة وتصدره لقائمة الهدافين بالمسابقتين.