رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط أمطار على الساحل الشمالي والشرقي.. طقس ليبيا الاثنين 17 أكتوبر 2022

نشر
 المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء خريفية مع تكاثر للسحب من حين إلى آخر على مناطق الساحل الشمالى للبلاد، ويتخلل تلك الأجواء الخريفية توقعات بسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين، أن تلك الموجة ستشمل غدا بعض مناطق الوسط ومناطق الشمال الغربي.

رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة

السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على سرت، وتشمل غدا معظم الساحل الغربي والمناطق الداخلية، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية.

الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد

السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصة على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة

السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على الجفرة، واحتمال ضعيف لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا طفيفا غدا.

الواحات- السرير- تازربو- الكفرة

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى..

فرنسا تدعم وساطة المبعوث الأممي بين الأطراف الليبية

أعربت السفارة الفرنسية في ليبيا، اليوم الإثنين، عن الدعم الكامل لمهمة المبعوث الأممي الجديد عبدالله ياتيلي في الوساطة بين الأطراف الليبية، وذلك بعد يومين من تولي مهامة رسميا.

وأشارت السفارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى «دعم فرنسا الكامل للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في تنفيذ مهمته والوساطة الأممية من أجل الترويج لحل سياسي قابل للتطبيق يمر من خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن».

ويوم الأحد، أجرى باتيلي الذي وصل إلى العاصمة طرابلس عصر الجمعة للقاءات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وعضو المجلس عبدالله اللافي، ضمن لقاءاته التي يعتزم إجراءها مع مختلف الأطراف الليبية.