رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية البحريني يستقبل سفير المملكة الأردنية

نشر
الأمصار

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، على عمق العلاقات والروابط الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وما تشهده من تطور ونمو على كافة الأصعدة

 

وذلك بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

 جاء ذلك لدى استقبال وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، رامي صالح وريكات العدوان، سفير المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى مملكة البحرين.

جانب من اللقاء

 حيث رحب  بالسفير، واستعرض معه العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وما تستند إليه من أسس راسخة في التعاون والتنسيق المشترك والحرص المتبادل على مواصلة تنميتها والدفع بها نحو آفاقٍ أرحب بما يلبي التطلعات والأهداف المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك في المجالات المالية والاقتصادية بين البلدين، واستعراض عددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

البحرين والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الشئون القانونية البحريني يوسف بن عبدالحسين خلف، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين ستيفن بوندي، اليوم الأحد، سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجال القانوني بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم في المنامة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، حيث أشاد الوزير البحريني بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أهمية استمرارها والارتقاء بها على كافة الأصعدة.

ومن جانبه، نوه السفير الأمريكي بمتانة العلاقات وتطلعه الدائم إلى تعزيزها، مشيداً بما يشهده القطاع القانوني في البحرين من تطور.

وفي سياق أخر، تتطلع الحكومة البحرينية إلى تعزيز مكانتها في قطاع الأعمال عبر جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع التكنولوجيا أسوة بما تقوم به بقية دول منطقة الخليج العربي.

ويأتي هذا الاتجاه بعدما استطاع أصغر اقتصادات منطقة الخليج تحريك عجلة نمو تدفق الأموال الخارجية منذ بداية هذا العام في قطاع تعول عليه المنامة حتى يسهم في زيادة محتوى الناتج المحلي الإجمالي.

وتظهر أحدث المؤشرات التي ساقتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن مجلس التنمية الاقتصادية استقطب في أول تسعة أشهر من هذا العام استثمارات جديدة في التكنولوجيا بقيمة 37 مليون دينار (98 مليون دولار) شملت 14 شركة بارزة في القطاع.

ولم يحدد المجلس تلك الكيانات، لكنه يتوقع أن توفر هذه الاستثمارات أكثر من 770 فرصة وظيفية خلال السنوات الثلاث القادمة وستساعد في تحقيق أهداف خطة التعافي الاقتصادي التي تتبناها الحكومة.