رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب السعودي لكرة القدم يعسكر في أبوظبي استعدادا لمونديال قطر 2022

نشر
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

تتوجه بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، إلى العاصمة الإماراتية اليوم الأحد على متن طائرة، خاصة لخوض معسكر مغلق ضمن المرحلة قبل الأخيرة من الاستعدادات لنهائيات كأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ونقلت صحيفة "الرياضية" اليوم عن مصادر لم تكشف عنها، قولها "إدارة المنتخب أوفدت قبل أيام مصعب العلوان، منسق العلاقات العامة، إلى أبو ظبي من أجل ترتيب الإجراءات الخاصة بالمعسكر، الذي ينطلق غدا الاثنين، ويستمر حتى 10 نوفمبر".

وقد تم تحديد الغرف الخاصة بأفراد البعثة، ومواعيد التدريبات التي ستجرى على الملعب الخاص بالفندق.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، استدعى 32 لاعبا للالتحاق بالمعسكر، وهم:

محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، عبد الله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، أحمد بامسعود، سعود عبد الحميد، محمد البريك، رياض شراحيلي، علي الحسن، محمد كنو، عبد الإله المالكي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، عبد الله عطيف، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبد الرحمن العبود، فهد المولد، نواف العابد، هتان باهبري، أيمن يحيى، هيثم عسيري، عبد الله رديف، عبد الله الحمدان، صالح الشهري، وفراس البريكان.

ويلعب المنتخب السعودي خلال المرحلة الثالثة من برنامجه الإعدادي لمونديال قطر، خمس مباريات ودية، أمام مقدونيا وألبانيا وهندوراس أيام 22 و26 و30 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ثم يواجه أيسلندا في السادس من نوفمبر المقبل وبعدها بأربعة أيام يلاقي بنما.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة من المونديال إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

من جهة أخرى، يخوض منتخب هندوراس مبارياتين وديتين أمام قطر والسعودية نهاية أكتوبر/تشرين أول الجاري، حسبما أفاد اتحاد كرة القدم في البلد اللاتيني.

وقال رئيس الاتحاد، خوسيه إرنستو ميخيا، في بيان أصدره مساء الجمعة، إن المباراة أمام قطر ستقام يوم 27 في مدينة ماربيا الإسبانية، على أن يسافر الفريق بعدها إلى الإمارات للمشاركة في المباراة الثانية أمام السعودية يوم 30 أكتوبر.

وشدد ميخيا على أن هذه المواجهات ستكون "على مستوى عال بالنظر إلى أن كلا الخصمين سيلعبان قريبا في كأس العالم لكرة القدم".

وأكد أن المبارياتين ضد قطر والسعودية ستكونان "ذات متطلبات كبيرة بالنسبة لمنتخب هندوارس، الذي يخضع لعملية تأهيل استعدادا للمشاركة في المسابقات الرسمية العام المقبل مثل دوري الأمم والكأس الذهبية".

يذكر أن قطر هي الدولة المضيفة لكأس العالم 2022 وهي جزء من المجموعة الأولى، التي تتنافس فيها أيضا الإكوادور والسنغال وهولندا، بينما توجد السعودية في المجموعة الثالثة، إلى جانب الأرجنتين والمكسيك وبولندا.