رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يوجه بفتح تحقيق بشأن مخالفات صرف الامانات الضريبية بوزارة المالية

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، يوجه بفتح تحقيق بشأن وجود مخالفات بعملية صرف الامانات الضريبية في وزارة المالية العراقية.

وفي سياق أخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر في محافظة صلاح الدين بالعراق، اليوم السبت، إنجاز عمليات ترميم عدد من المدارس والمراكز والمجمعات الصحية في أقضية بيجي والدجيل وتكريت مع تجهيز مشاريع بمضخات مياه.
وأوضح مسؤول الإعلام في الجمعية صدام فوزي نجم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن جمعية الهلال الاحمر العراقي في محافظة صلاح الدين مستمرة بترميم عدد من المجمعات الصحية والمدارس ومراكز الصحة الأولية في بيجي والدجيل وتكريت، مشيرا الى تجهيز مشروع ماء قرية المزرعة في بيجي بمضختين للمياه اثر مناشدة المواطنين في المنطقة وشكواهم من شح المياه. 

وأضاف:"تم أيضا نصب شبكة ماء بقرية الخلفاء التابعة لناحية الصينية بالتعاون مع جمعية الصليب الأحمر السويدي، فضلا عن استمرار الجمعية بتقديم التوعية الصحية حول الامراض الانتقالية"، لافتا الى تقديم الجمعية لورش الاسعاف الأولي بهدف اعداد مدربين ومتدربين للإسعافات الأولية، إضافة الى توعية المواطنين من المخلفات الحربية التي تعاني منها بعض العوائل العائدة من النزوح.
وأشار نجم إلى أن جمعية الهلال الأحمر وزعت 1000 سلة غذائية بمختلف اقضية محافظة صلاح الدين.

أخبار أخرى..

مجموعة الاتصال الاقتصادي تجدد التزامها بدعم الحكومة العراقية في مواجهة التحديات

أكدت مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق، اليوم السبت، التزامها بدعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، فيما حددت أهم النقاط التي تساعد على النهوض الاقتصادي للبلاد.

وذكرت مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق في بيان مشترك، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المملكة المتحدة واليابان شاركا في استضافة اجتماع حول الإصلاح الاقتصادي والعمل المناخي في العراق، وذلك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي".

وأضافت أن "مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق التقت في العاصمة الأمريكية واشنطن مع ممثلين عن العراق".

وتابعت: "لقد بحث الممثلون عن العراق والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومجموعة الدول السبع التحديات والفرص الاقتصادية في العراق، والحاجة إلى إصلاح اقتصادي واسع النطاق".

وأشارت إلى أنه "على الرغم مما تمّ إحرازه من تقدم في ظل الحكومة الحالية وفي غمرة أوضاع صعبة، لا يزال العراق يواجه صعوبات اقتصادية هائلة متوسطة وطويلة الأجل، وتتفاقم سوءاً بفعل الآثار السلبية لتغير المناخ - بما في ذلك شح المياه، والتصحر، والجفاف، وارتفاع درجات الحرارة".