رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 7 عناصر من "داعش" خلال عملية أمنية في درعا

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني في سوريا، اليوم السبت، مقتل 7 عناصر من إرهابيي تنظيم "داعش" الإرهابي في العملية الأمنية بمدينة جاسم على امتداد 55 كم شمال غرب محافظة درعا.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله" إن الجهات المختصة بالتعاون مع مجموعات أهلية وبمساندة الجيش السوري واصلت عملياتها الأمنية بمدينة جاسم غرب درعا ضد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي لليوم الثاني على التوالي، حيث تم استهداف أحد المقرات صباح اليوم وكان يوجد فيه عدد من إرهابيي التنظيم ويعرفون بـ"أمراء التنظيم"؛ما أسفر عن القضاء على 7 عناصر من الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى مقتل 3 أفراد من القوات الأمنية التي تواجه التنظيم الإرهابي، منوها إلى استمرار حظر التجوال في المنطقة حتى انتهاء العملية حفاظا على حياة المدنيين والقضاء على الإرهابيين.

 

 

أخبار أخرى..

واشنطن تعرب عن قلقها إزاء العنف الأخير شمال غربي سوريا

 

 وزارة الخارجية الأمريكية

 

أعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، عن قلق واشنطن إزاء العنف الأخير الذي شهده شمال غربي سوريا؛ وأدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

وقال المتحدث باسم "الخارجية الأمريكية" - في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية - إنه يتعين على جميع الأطراف خفض التصعيد وتركيز الأولوية على سلامة الشعب السوري.

يذكر أن ما يسمى (هيئة تحرير الشام وحلفاءها) سيطروا على مدينة عفرين التي كانت تحت سيطرة فصائل كردية بعد عدة معارك بينهما؛ أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم أطفال.

 

 

اقرأ أيضًا..

سعر الدولار اليوم في سوريا السبت 15 أكتوبر 2022

وسط طلب محدود، استقر سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تداولات السبت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لدى السوق غير الرسمية (السوداء).

وأظهرت إحصائية أعدها المركز السوري لبحوث السياسات، تَكبُّد الاقتصاد السوري خسائر تخطت 600 مليار دولار مع نهاية عام 2020 جراء التوترات السياسية والحرب، وأصبح 96% من الشعب السوري تحت خط الفقر.

ثمة 12.4 مليون شخص في سوريا يعانون انعداما في الأمن الغذائي، بحسب إحصاءات برنامج الأغذية العالمي، فيما تتوالى أزمات نقص المحروقات وانقطاع التيار الكهربائي لفترات تصل إلى 20 ساعة يومياً.

وتحاول سوريا قبل موجات البرد القارس الحصول على كميات مناسبة من الغاز الطبيعي، لذلك أجرت مفاوضات عاجلة مع الجزائر في موسكو خلال الأيام الماضية على هامش انعقاد منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، لاستيراد غاز الجزائر المنزلي.

سعر الدولار اليوم في سوريا

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 5030 ليرة للشراء، و5070 ليرة للبيع.

 

و العام الجاري تراجعت قيمة الليرة السورية  30% وسط ارتفاع معدلات التضخم واستمرار التوترات السياسية في البلاد بجانب الأزمات العالمية مثل كورونا وتوقف سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية.