رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك المغرب: نمُر بمرحلة جفاف أكثر حدة وأنشأنا 50 سدا لمواجهته

نشر
الملك المغربي، الملك
الملك المغربي، الملك محمد السادس

أكد الملك المغربي، الملك محمد السادس، أن المغرب يمر بمرحلة جفاف هى الأكثر حدة منذ ثلاثة عقود، مؤكدا أن الحكومة تولى أهمية كبيرة لحل مشكلة المياه مشيرا إلى أنه تم إنشاء 50 سدا ونعمل على إنشاء 20 أخرى.

أيضا دعا العاهل المغربى البرلمان إلى تسهيل وصول الاستثمارات الأجنبية للبلاد، كما دعا المواطنين لضرورة ترشيد المياه ، مشيراً في كلمته خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الجديدة ، إلى أنه تم التوجيه بضرورة التركيز على أزمة المياه باعتبارها عنصرا رئيسيا للتنمية وسبل النهوض بالواقع الاقتصادي.

وتابع الملك محمد السادس : ندعو للاستخدام العقلاني للمياه، فهذه المشكلة يجب أن نتعامل معها بكل جدية وألا تكون موضوعا للمزايدات السياسية في أزمة الجفاف.

من جهة آخري ، دعا الملك البرلمان لتقديم تسهيلات تشريعية للاستثمارات الأجنبية في البلاد وتذليل كافة العقبات لتحقيق ذلك ، قائلاً إن المغرب يراهن علي الاستثمار لتطوير البلاد.
 

 

 

 

أخبار أخرى..

المغرب.. توقعات مديرية الأرصاد لطقس اليوم السبت

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، بالنسبة لليوم السبت، تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى وكذا بالواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية محلية بجنوب البلاد وبمناطق الأطلس، فضلا عن تساقط أمطار أخرى مصحوبة برعد بشمال الأقاليم الجنوبية خلال الليلة الموالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 20 و 25 درجة بكل من داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس وبأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 14 و 20 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض الطفيف بشمال الأقاليم الجنوبية وبمنطقة سوس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وما بين كاب سبارتيل والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

 

أخبار أخرى..

اليمن يعلن التوصل لاتفاق سيسهل حصول مواطنيه على تأشيرة دخول المغرب

وقالت اليمن إن وزيرها للخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، التقى هذا الأسبوع، ولأول مرة، القائم بأعمال السفير المغربي المعين حديثا محمد الشريكي، ورحب الوزير اليمني باستئناف عمل السفارة المغربية لدى بلاده، وأهمية ذلك في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.


أوضح “بن مبارك”، أنه خلال زيارته الأخيرة للمملكة المغربية، تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية، و ما تضمنته من مواقف صادقة وصريحة في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، بالإضافة إلى ماتم الاتفاق عليه من رفع للمنح من 50 إلى 100منحة دراسية في مجال التعليم العالي والفني، وإيجاد آلية لتسهيل منح التأشيرات للطلاب والراغبين في دخول الأراضي المغربية.