رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن تقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بـ400 مليون دولار

نشر
السعودية تعلن تقديم
السعودية تعلن تقديم مساعدات لأوكرانيا بـ400 مليون دولار

أعلنت السعودية، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، اتفقت مع ولي العهد السعودي على استمرار التواصل لإطلاق مزيد من أسرى الحرب.

وتابع زيلينسكي، اتصلت بولي العهد السعودي وشكرته على موقف المملكة الداعم لوحدة أراضينا.

وفي سياق منفصل، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية رئيساً للعراق.

وأشاد الملك سلمان بتميز العلاقات التي تربط بين المملكة والعراق، مؤكداً سعي السعودية لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كذلك بعث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس العراقي بمناسبة انتخابه وأدائه اليمين الدستورية.

يذكر أن البرلمان العراقي، انتخب الخميس، عبد اللطيف رشيد رئيساً للبلاد، بعد جولتين من التصويت تنافس فيها مع الرئيس الحالي برهم صالح، في خطوة مهمة، ستفتح الباب أخيراً أمام تشكيل حكومة جديدة أيضاً.

وكانت تنافست على هذا المنصب ثلاثة أسماء، أولها الرئيس الحالي برهم صالح المرشح الرسمي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والوزير السابق البالغ من العمر 78 عاماً عبد اللطيف رشيد، القيادي في الاتحاد الوطني والمرشح بشكل مستقل، بالإضافة إلى ريبر أحمد، وزير الداخلية في إقليم كردستان، المرشح عن الديموقراطي الكردستاني، والذي أعلن انسحابه.

 

أخبار أخرى…

القوات البحرية تُرسي العارضة الرئيسية لـ"سفينة جلالة الملك فهد" في ويسكونسن الأمريكية

احتفت القوات البحرية الملكية السعودية بمراسم إرسائها العارضة الرئيسية للسفينة الثانية من سفن "مشروع طويق" التي أطلق عليها رسميًّا اسم "سفينة جلالة الملك فهد"، وذلك في مدينة مارينيت بولاية ويسكونسن الأمريكية

وحضر مراسم إرساء السفينة قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، والملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وأتاوا، وعدد من كبار ضباط القوات البحرية السعودية والأمريكية، وعدد من المسؤولين في شركة لوكهيد مارتن وشركة فينكانتيري.

وبهذه المناسبة أعرب قائد القوات البحرية الملكية السعودية في كلمة له، عن سروره بهذا الحدث الرئيسي من مراحل تصنيع "سفينة جلالة الملك فهد"، مشيدًا بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة أيدها الله.

ويُعد "مشروع طويق" أحد أبرز المشاريع الرئيسية لتطوير القوات البحرية الملكية السعودية، ويتضمن أربع سفن قتالية متعددة المهام تمتلك أحدث المنظومات القتالية المتطورة في جميع الحروب البحرية ضد الأهداف الجوية والسطحية وتحت السطحية.