رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة اللبنانية: تسجيل 5 إصابات جديدة بالكوليرا ليرتفع الإجمالى إلى 34

نشر
تسجيل 5 إصابات جديدة
تسجيل 5 إصابات جديدة بالكوليرا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 5 إصابات جديدة بمرض الكوليرا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 34 حالة منذ ظهور الوباء منذ 5 أكتوبر الجارى.

وعن حالات الوفاة: سجلت الوزارة حالة وفاة واحدة بالكوليرا منذ ظهور المرض، وذلك وسط إجراءات مكثفة من قبل وزارة الصحة وعدد من الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات الدولية لمكافحة الوباء ومنع انتشاره.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي بشأن الوضع الوبائي للكوليرا، أن المرض قد وصل لمناطق جديدة واتساع دائرة انتشاره لتشمل 9 مناطق في مناطق متفرقة في محافظة عكار شمالي البلاد.

ومن جانبه، حذر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض في وقت سابق من سرعة انتشار المرض في البلاد في ضوء تردي خدمات المياه والصرف الصحي في عدد من مناطق الشمال اللبناني.

 

أخبار أخرى….

بري يبحث مع وزيرة الخارجية الفرنسية الأوضاع في لبنان

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، الأوضاع في لبنان، خاصة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والتطورات الحكومية والوضع الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الجمعة، بمقر رئاسة مجلس النواب اللبناني بعين التينة في العاصمة بيروت.

وخلال اللقاء، استعرض بري ما قام به مجلس النواب من إنجاز للقوانين والتشريعات التي تندرج في سياق القيام بالإصلاحات المطلوبة إصلاحيا ومن قبل صندوق النقد الدولي.

كما وجه رئيس مجلس النواب اللبناني الشكر لفرنسا لدورها في مساعدة لبنان على تجاوز أزماته خصوصا منذ زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون الأولى للبنان.

وأشار إلى دور لبنان في إنجاز ترسيم الحدود البحرية اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل وتلبية شركة توتال لمطالب لبنان في البدء بأعمال الحفر والتنقيب بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل بري سفيرة كندا ستيفاني ماكولم في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليها مهامها الدبلوماسية كسفيرة لبلادها لدى لبنان كما كانت الزيارة مناسبة لعرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل بري وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام المولوي، وبحث الأوضاع الأمنية خلال استقباله 

والتقى رئيس مجلس النواب اللبناني مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد انطوان قهوجي، لبحث الوضع الأمني.