رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بري يبحث مع وزيرة الخارجية الفرنسية الأوضاع في لبنان

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب اللبناني ووزيرة الخارجية الفرنسية

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، الأوضاع في لبنان، خاصة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والتطورات الحكومية والوضع الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الجمعة، بمقر رئاسة مجلس النواب اللبناني بعين التينة في العاصمة بيروت.

وخلال اللقاء، استعرض بري ما قام به مجلس النواب من إنجاز للقوانين والتشريعات التي تندرج في سياق القيام بالإصلاحات المطلوبة إصلاحيا ومن قبل صندوق النقد الدولي.

كما وجه رئيس مجلس النواب اللبناني الشكر لفرنسا لدورها في مساعدة لبنان على تجاوز أزماته خصوصا منذ زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون الأولى للبنان.

وأشار إلى دور لبنان في إنجاز ترسيم الحدود البحرية اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل وتلبية شركة توتال لمطالب لبنان في البدء بأعمال الحفر والتنقيب بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل بري سفيرة كندا ستيفاني ماكولم في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليها مهامها الدبلوماسية كسفيرة لبلادها لدى لبنان كما كانت الزيارة مناسبة لعرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل بري وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام المولوي، وبحث الأوضاع الأمنية خلال استقباله 

والتقى رئيس مجلس النواب اللبناني مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد انطوان قهوجي، لبحث الوضع الأمني.

 

أخبار أخرى….

وزيرة الخارجية الفرنسية: انتخاب الرئيس اللبناني يعود إلى الشعب

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الجمعة، إن انتخاب الرئيس اللبناني يعود إلى اللبنانيين وعلى اللبنانيين اختيار رئيس يستطيع أن يرأس الشعب ويعمل مع اللاعبين الإقليميين والدوليين لتخطي الأزمة.

وأكدت وزيرة الخارجية الفرنسية، أن أصدقاء لبنان سيساعدوه طالما يساعد نفسه والاتفاق التاريخي الذي عقده لبنان مع إسرائيل لن يحل مكان الإصلاحات.

وأضافت وزيرة الخارجية الفرنسية، يجب تطبيق الاتفاق مع البنك الدولي وهو الخيار الوحيد للإتيان بالتمويل، ومن غير المقبول أن يستمر الشعب اللبناني بتحمل عواقب أزمة غير مسؤول عنها.

أخبار أخرى..

وزيرة الخارجية الفرنسية تؤكد من بيروت أنها تحمل "رسالة بسيطة.

أكدت وزير الخارجية الفرنسية كاترين كولونا في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة اللبنانية بيروت، أنها تحمل رسالة بسيطة إلى لبنان، تتمثل بضرورة "احترام المواعيد الدستورية".

وقالت الوزيرة الفرنسية خلال زيارة خاطفة إلى بيروت، إن "الرسالة التي جئت بها بسيطة: يجب احترام الاستحقاق الدستوري، وهذا ضرورة للبنان. هذه هي رسالة من بلد صديق ومخلص وقف على الدوام إلى جانب لبنان في الأوقات السعيدة والصعبة، وهو (بلد) ودود للغاية مع الشعب اللبناني"، على حد تعبيرها.

وشددت الوزيرة الفرنسية على أنه "لم يعد بإمكان لبنان تحمل مخاطر الوقوع بحالة فراغ في السلطة ويجب على جميع القادة اللبنانيين الوفاء.