رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ناشئات المغرب تحققن الفوز الأول في كأس العالم

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

فاز المنتخب المغربي للإناث، لأقل من 17 عاما، على نظيره الهندي (3-0) في الجولة الثانية من دور المجموعات في المونديال الذي يقام في ديلهي.

ويملك منتخب المغرب في رصيده 3 نقاط، إذ خسر مباراته الأولى أمام البرازيل (1-0)، وتتقدم  البرازيل وأمريكا الترتيب برصيد 4 نقاط. 

وكان المنتخب المغربي الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكنه ضيع عدة فرص سهلة، ومع بداية الشوط الثاني، سجلت ضحى مدني الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 50.

ولم يتراجع المنتخب المغربي رغم تقدمه في النتيجة، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني بواسطة ياسمين زهير  في الدقيقة 61 قبل أن تضيف جنة شريف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع. 

ويواجه المنتخب المغربي في الجولة الثالثة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم الإثنين المقبل.

 

من جهة اخرى، أكدت خديجة إيلا رئيسة رابطة كرة القدم النسوية في المغرب على أنها تشعر بتفاؤل كبير بشأن مشاركة منتخب المغرب للسيدات في مونديال الناشئات تحت 17 عاما، الذي انطلق اليوم الثلاثاء في الهند، ويستمر حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

واستهلت ناشئات المغرب ظهورهن في افتتاحية المونديال بالهزيمة 1-0 من البرازيل، وفوز كبير على الهند 3-0.

وأضافت خديجة إيلا في تصريح لراديو مارس أن "منتخب المغرب لم يقل كلمته بعد".

وتابعت "نعم متفائلة كثيرا بهذا المنتخب ومصدر التفاؤل من دون أن أبالغ يكمن في الدعم القوي الذي حظي به هذا المنتخب من السيد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي لولاه ما قامت لهذه اللعبة في بلادنا قائمة".

وأردفت "كما أن فترة التحضيرات كانت مثالية وخضنا وديات قوية أمام منتخبات ذات سمعة في اللعبة وبالتدريج ستكون لنا كلمتنا".

وصرحت "أثق كثيرا في اللاعبات والجهاز الفني والأجواء السائدة تبشر بالخير وتثير الاطمئنان. كما أننا لم نرم المنديل وسنقاتل في كل مباراة مثلما ينبغي أن يكون عليه الأمر لتمثيل المغرب تمثيلا مشرفا، كأول منتخب عربي ينال هذه الشرف".