رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلام بريطانية: إقالة وزير الخزانة البريطاني

نشر
الأمصار

أكدت وسائل إعلامية بريطانية، اليوم الجمعة 14 اكتوبر، في أنباء عاجلة بإقالة وزير الخزانة البريطاني.

 

اقرأ أيضا.. 

أعلنت ​وزارة الدفاع التايوانية​، عن "رصد 23 ​طائرة​ و5سفن حربية صينية في المنطقة المحيطة بالبلاد اليوم".

وأشار وزير الدفاع ال​تايوان​ي تشيو كو تشينغ، إلى أن بلاده سوف تعامل أي اختراق صيني لمجالها الجوي على أنه "ضربة أولى"، على خلفية زيادة ​بكين​ أنشطتها العسكرية بالقرب من الجزيرة.

وأوضح أن "الجيش سوف يعامل هذه الخروقات بصورة أكثر جدية"، بعد سلسلة من عمليات تحليق طائرات حربية وطائرات مسيرة صينية بالقرب من ​​المجال الجوي​​ بلاده.

 

اقرأ أيضا.. 

الاتحاد الأوروبي: سنقضي على الجيش الروسي إذا استخدم أسلحة نووية ضد أوكرانيا

 

حذر مسئول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، الخميس، من أنه سيتم القضاء على جيشها من جراء الرد العسكري الغربي في حال استخدم الرئيس فلاديمير بوتين أسلحة نووية ضد أوكرانيا.

وقال في افتتاح أكاديمية دبلوماسية في بروكسل "بوتين يقول إنه لا يخادع. ولا يمكنه الخداع، ويجب أن يكون واضحا أن الناس الذين يدعمون أوكرانيا والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والولايات المتحدة وحلف الناتو، هم بدورهم لا يخادعون".

كما أضاف "أي هجوم نووي ضد أوكرانيا سيولد ردا، ليس ردا نوويا بل رد قوي عسكري من شأنه أن يقضي على الجيش الروسي".

بدوره، أكد أمين عام الناتو ينس سولتنبيرج أن استخدام الأسلحة النووية ستكون له عواقب وخيمة وسيغير موازين المعركة والصراع الروسي الأوكراني.

وأعلن في مؤتمر صحفي عقده في مقر الحلف ببروكسل، اليوم الخميس، أن دول الحلف ستجري مناورات نووية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنها كانت مقررة منذ العام الماضي، موضحاً أن تلك المناورات تهدف إلى تعزيز السلام والأمن الدوليين.

الدفاع الروسية تعلن إفشال هجمات أوكرانية على عدة محاور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إفشال هجمات للقوات الأوكرانية على محاور كوبيانسك وخيرسون وكراسني ليمان، مشيرة إلى تكبيد قوات كييف خسائر في صفوفها تجاوزت 220 عسكريا.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، إسقاط طائرتين أوكرانيتين، إحداهما من طراز "ميج-29" في منطقة دنيبروبيتروفسك، والأخرى من طراز "سو-27" في منطقة بولتافا.
وأضاف أن القوات الأوكرانية قامت بمساعدة سريتين تكتيكيتين، في اتجاه كوبيانسك، بمحاولة فاشلة لمهاجمة قرى "أورليانكا" و"كوتلياروفكا" في منطقة خاركوف، لافتا إلى أن القوات الروسية نجحت في صد جميع الهجمات، وتدمير 4 مدرعات مشاة مقاتلة، و7 مركبات.