رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب شباب العراق يكمل تحضيراته لمواجهة نظيره الهندي غدًا.. صور

نشر
الأمصار

أكملَ منتخب العراق للشباب آخر وحداته التدريبيّة، عصر اليوم الخميس، تحضيراً لمواجهةِ نظيره الهندي في افتتاحِ تصفياتِ المَجموعةِ الثامنة غداً الجمعة لتصفياتِ كأس آسيا التي تجري في تمام الساعةِ الرابعة والنصف عصراً بتوقيتِ العاصمةِ بغداد على ملعبِ نادي النصر بالعاصمةِ الكويت. 

وشهدت الوحدةُ التدريبيّة الأخيرة مراناً بدنياً خفيفاً، لَحِقتها تدريباتٌ تكتيكيّة وظفَ من خلالها المدربُ عماد محمد اللاعبين وفق الأسلوبِ الذي سيعتمده في مواجهةِ الغد. 

ولا يعاني عناصرُ منتخبنا من أية إصابةٍ، حيث أصبح جميع اللاعبين بأتم الجاهزيّة البدنيّة. 

وسيقود مباراة الغد طاقمٌ تحكيمي مؤلفٌ من الحكم سو كين مان "هونك كونغ" ويساعده جانغ "كوريا الجنوبيّة" وعلي فكه "لبنان". 

أما الحكمُ الرابع فسيكون سامر بدر أيضاً من "لبنان". هذا وستقومُ قناة الكويت الرياضيّة بنقلِ المُباراةِ على الهواءِ مباشرةً.

في سياق متصل، أقيمَ اليوم الخميس، في فندقِ الملينيوم، المؤتمرُ الصحفي الخاصّ بالمجموعةِ الثامنة لتصفياتِ آسيا للشباب التي تستضيفها دولةُ الكويت للفترةِ من الرابع عشر من الشهر الحالي إلى الثامن عشر منه. 

وقالَ مدرب منتخب العراق للشباب، عماد محمد: “إن مهمتنا في التصفياتِ هي خطفُ بطاقة التأهل وتجاوز مرحلةِ التصفيات”. 

وبيّنَ محمد: “إن جميع المنتخبات تمتلك حظوظاً متساويةً، لكن من المؤكد سيكون هدفنا الأساسي التأهلَ لنهائياتِ كأس آسيا المقبلة في أوزبكستان العام المقبل، وستكون مباراتنا أمام الهند يوم غدٍ بوابةً لنا في تلك التصفيات”. 

وأكدَ: “لدينا ثقةٌ كبيرةٌ بلاعبينا، وطموحنا بلا شك التأهل.. سنواجهُ أستراليا وهو منتخبٌ مميزٌ ومتطورٌ، والمنتخب الكويتي الذي سيلعبُ بين أرضه وجمهوره، والمنتخب الهندي الذي قد يكون الحصانَ الأسود في تلك التصفيات”. 

لافتاً إلى: "إن هناك تفاوتاً في المجاميع وبين مجموعتنا التي أعدّها الأقوى قياساً ببقيةِ المجاميع. 

أما مدربُ الهند، سانجنام، فتحدثَ عن صعوبةِ المهمة في هذه المجموعة، وأشارَ إلى: “إن هدفه تقديم مبارياتٍ جيدة وسنقاتل للوصولِ إلى النهائيات الآسيويّة”. 

مبيناً: "إن استعداداتهم كانت جيدةً قبل القدوم لخوضِ هذه البطولة. 

بينما قالَ مدرب أستراليا، مورجان: “إن مجموعتنا صعبةٌ، لكن لدينا طموحاً بخطفِ بطاقة التأهل رغم أن المنتخب العراقيّ لديه عدة ألقابٍ في آسيا في هذه الفئة، وهي تحدٍ لنا أن نلعبَ مع الأفضل، بالإضافةِ لامتلاكنا منتخباً جيداً، إذ تحضرنا جيدًا لتلك التصفيات”.