رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يتلقى رسالة من الرئيس الأمريكي بشأن العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

تلقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، اليوم الخميس، رسالة نصية من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وجاءت رسالة بايدن، إلى أمير قطر جاءت بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري تسلم الرسالة خلال استقباله صباح اليوم إليزابيث شيروود راندال، مستشارة البيت الأبيض للأمن الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق لها.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، لا سيما التعاون في تنظيم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

تفاصيل اجتماع الرئيس الفلسطيني مع أمير دولة قطر في كازاخستان

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على هامش أعمال القمة السادسة "لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" (سيكا)، المنعقدة في كازاخستان.

وشارك في الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد.

وأطلع أمير قطر على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والمتمثلة باستمرار الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وما يجري من استهداف للأسرى في سجون الاحتلال، والاعتداءات والحصار على المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس.

ومن جانبه، ثمن الرئيس عباس مواقف دولة قطر الداعمة لشعبنا في نيل حقوقه المشروعة.

وفي سياق أخر،اجتمع  السيد أدما بيكتوغو، رئيس البرلمان بجمهورية كوت ديفوار، مع  السيد جابر بن جارالله المري، سفير دولة قطر لدى كوت ديفوار.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وفي وقت سابق، أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن لقاء مقرر بين بوتين وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الكازاخية أستانا.

وقال أوشاكوف، إنه سيتم خلال لقاء الزعيمين بحث القضايا الدولية بما فيها الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف: "بلا شك، سيكون الأمير مهتما بتقييماتنا لما يحيط بأوكرانيا".