رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة 50 دولة.. انطلاق معرض الطيران والدفاع الدولي في تونس

نشر
معرض الطيران والدفاع
معرض الطيران والدفاع الدولي

انطلقت في مدينة الحمامات التونسية، فعاليات النسخة الثانية من معرض الطيران والدفاع الدولي بمشاركة 50 دولة، و110 شركات أجنبية عارضة في مجال صناعة الطيران والدفاع.

وقد حضر مراسم انطلاق المعرض في مطار النفيضة، عدد من الوزراء التونسيين بينهم وزير الدفاع عماد مميش، والنقل ربيع المجيدي، ووزير العمل ومتحدث الحكومة نصر الدين النسيبي.

وقامت القوات الجوية بتنفيذ عدد من الدول المشاركة عروضا جوية استعراضية عقب مراسم الافتتاح.

ويشكل المعرض فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران ونظم الملاحة الجوية ومنظومات الدفاع الجوي، والالتقاء بأهم ممثلي الشركات المصنعة للتعريف بقدراتها في ميدان صناعة الطيران.

 

أخبار أخرى…

البنك الدولي يؤكد ضرورة التزام تونس باصلاحات جبائية مصيرية

قال المدير العام للعمليات بالبنك الدولي آلاكس فان تروستنبورغ، إنه يتعين الالتزام باصلاحات جبائية حاسمة مما يعيد تونس مجددًا إلى مسار التنمية.

وأفاد بروستنبورغ، عقب اجتماع مع وزير الاقتصاد سمير سعيد، ووزيرة المالية سهام نمصية، وصفه "بالمهم"، بأن هذه الاصلاحات سيستفيد منها التونسيون.

وأكد أن البنك الدولي سيواصل الوقوف إلى جانب تونس بما يمكن من مساعدتها خلال هذه الوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.

وانعقد الاجتماع بحضور نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والتي تتواصل الى يوم 16 اكتوبر الجاري.

وتشارك تونس بوفد رفيع المستوى يضم وزيرة المالية سهام نمصية ووزير الاقتصاد سمير سيعد ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي.

وتشكل هذه الاجتماعات فرصة للمسؤولين التونسيين لمواصلة مناقشة الاتفاق المالي الجديد مع صندوق النقد الدولي علما وان المبلغ المطلوب يتراوح بين 2 و4 مليارات دولار اي ما بين 5ر6 و 13 مليار دينار على مدى 3 سنوات وفق تصريحات ادلى بها العباسي.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية التونسي يبحث مع المبعوث الصيني آفاق القمة العربية المشتركة مع بلده

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مع المبعوث الصيني الخاص سفير المنتدى العربي الصيني "لي شان"، آفاق القمة العربية الصينية الأولى بالمملكة العربية السعودية، والمقرر انعقادها في التاسع من ديسمبر المقبل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشئون الخارجية التونسية، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تناول العلاقات العربية الصينية، وسبل تعزيزها وتنويع مجالاتها، مشيرًا إلى أن الوزير الجرندي رحب بعقد القمة، وأكد أن بلاده.

وعتزم العمل من أجل نجاحها.