رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التونسي يبحث مع المبعوث الصيني آفاق القمة العربية المشتركة مع بلده

نشر
الأمصار

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مع المبعوث الصيني الخاص سفير المنتدى العربي الصيني "لي شان"، آفاق القمة العربية الصينية الأولى بالمملكة العربية السعودية، والمقرر انعقادها في التاسع من ديسمبر المقبل.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشئون الخارجية التونسية، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تناول العلاقات العربية الصينية، وسبل تعزيزها وتنويع مجالاتها، مشيرًا إلى أن الوزير الجرندي رحب بعقد القمة، وأكد أن بلاده.

وعتزم العمل من أجل نجاحها.

وشدد الوزير التونسي على أهمية أن تساهم هذه القمة في تطوير التعاون العربي الصيني في مختلف القطاعات.

وعلى صعيد العلاقات التونسية الصينية، أعرب الجرندي عن ارتياحه لمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، مجددا شكره للسلطات الصينية على دعمها لتونس لمواجهة جائحة "كوفيد-19"، ولاسيما من خلال تمكينها من اللقاحات والمستلزمات الطبية.

وثمن الوزير التونسي تمويل الصين لعدد من المشروعات التنموية في تونس، داعيا إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتكثيف اللقاءات بين المستثمرين بالجانبين.

ومن جانبه، نوه المبعوث الصيني بعراقة وتميز العلاقات التونسية الصينية، مؤكدا حرص بلاده على المزيد من التعاون مع تونس في مختلف المجالات، وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في تونس.

أخبار أخرى..

هيئة الانتخابات التونسية: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في تونس فاروق بوعسكر، حرصه على التزام الحياد تجاه جميع المرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة.

وجاء ذلك خلال مشاركة بوعسكر في ختام الدورة التدريبية التي نظمتها الهيئة لرؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية بالداخل والخارج والمكلفين بالشؤون القانونية بالهيئات الفرعية، وعدد من مسئولي الإدارة المركزية حول شروط وإجراءات قبول الترشح لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب المقررة في 17 ديسمبر المقبل.

وأكد بوعسكر أهمية عقد مثل هذه الدورات، وحرص مجلس الهيئة على ضرورة إلمام أعضاء الهيئة بكافة الأحكام الخاصة بمجال عملهم، وحسن أدائهم لمهامهم والتزامهم التام بالحياد وبالترتيبات والإجراءات القانونية لإنجاز أي مرحلة في العملية الانتخابية، خاصة في هذه المرحلة المتعلقة بالتزكيات وقبول أوراق المرشحين.

وشدد الرئيس التونسي قيس سعيد، الثلاثاءـ على ضرورة توفير احتياجات المواطنين بعيدًا عن افتعال الأزمات.